إعلان

بعد شهادته ضد أردوغان.. تركيا تتهم "تاجر الذهب" بالتجسس

11:19 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ)

اتهم مدع عام تركي في اسطنبول اليوم الجمعة، رضا ضراب تاجر الذهب التركي الإيراني الذي أصبح شاهدا لصالح الحكومة الأمريكية في محاكمة تركزت على مخطط (النقد مقابل الذهب) للتحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، بالتجسس وكشف أسرار الدولة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية في تقرير لها ، إن المدعي العام أمر بمصادرة أصول تعود ملكيتها إلى ضراب وان هذا الاجراء ينطبق على الأصول التي يمتلكها وكذلك تلك التي يمتلكها أقاربه وأن ذلك جاء في إطار تحقيق بهذا الشأن.

ووفقا للتقرير، فإنه تم مصادرة الأصول، ومن بينها الممتلكات، من أجل منعه من نقلها إلى الخارج أو بيعها بهدف تهريب الثروة.

وفي نيويورك اعترف ضراب ، وهو شخصية معروفة في تركيا ويعيش في بزخ وهو متزوج من مطربة البوب التركية الشهيرة إيبرو جوندش، بأنه مذنب في سبع تهم، من بينها انتهاك العقوبات المفروضة على ايران.

والمتهم الرئيسي في هذه القضية هو محمد هاكان أتيلا، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في مصرف "خلق" التركي. كما أن وزير الاقتصادي التركي السابق محمد ظافر شاغليان متهم في هذه القضية بيد انه ليس موجودا في الولايات المتحدة حاليا.

وشهد ضراب أمس الخميس بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان على علم بخطة التحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وأضاف أن الوزير السابق حصل على عشرات الملايين من الدولارات كرشاوى.

وقد ندد المسؤولون الأتراك بهذه القضية ووصفوها بأنها مؤامرة ضد البلاد نظمها معارضون ، في حين نفى مصرف "خلق" التركي ارتكاب أية أخطاء من هذا القبيل.

فيديو قد يعجبك: