إعلان

الحكومة السورية تشن غارات على غوطة دمشق الشرقية

08:32 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

غارة جوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

شنت الطائرات الحربية السورية أكثر من 20 غارة على بلدات الغوطة الشرقية، شرق العاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء، مخلفة جرحى ودمار كبير.

وقال مصدر في الدفاع المدني العامل في الغوطة الشرقية لوكالة الأنباء الألمانية "شنت الطائرات الحربية أكثر من 20 غارة واطلقت أكثر من 13 صاروخا من طراز أرض-أرض وقصفت المدفعية بعشرات القذائف حيي جوبر وعين ترما وبلدات حمورية وسقبا وكفر بطنا في الغوطة الشرقية، كما قصفت طائرات روسية بلدة حرستا شمال شرق العاصمة دمشق بقنابل النابالم المحرمة دولياً، وتسبب القصف على شرق العاصمة في إصابة أكثر من 20 شخصًا واندلاع حرائق ودمار في المباني السكنية التي طالها القصف".

وأكد المصدر "استخدام الطيران الحربي السوري الصواريخ الفراغية في قصفه لحي جوبر الدمشقي شرق العاصمة دمشق".

وأشار المصدر في الدفاع المدني أن القوات الحكومية التي كثفت قصفها اليوم استغلت الصراع بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام التي تجري بينهم مواجهات في بلدات شرق دمشق".

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية إن "تحليق الطيران الحربي المكثف في سماء العاصمة دمشق اليوم كان لقصف مواقع وتحصينات المجموعات المسلحة في حيي جوبر وعين ترما وبلدة عربين شرقي دمشق".

وأضافت المصادر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت بعدة قذائف صاروخية أحياء دمشق، حيث سقطت قذائف في ضاحية الأسد شمال شرق دمشق وعلى حي العباسيين ومنطقة جرمانا وحي الأمين وسط دمشق، حيث أصيب أكثر من 20 شخصا بجروح بينهم ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح بليغة".

فيديو قد يعجبك: