إعلان

السيسي: الكرة الآن في ملعب قطر

09:56 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "الكرة الآن في ملعب قطر" في إشارة إلى مطالب الدول الأربع المقاطعة للدوحة بعد مرور نحة خمسة أشهر على الأزمة.

وأوضح السيسي في حوار مطول مع جريدة الشرق الأوسط اللندنية من مدينة شرم الشيخ، نشر اليوم الثلاثاء، أن " مطالبنا واضحة، وهي وقف دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الآخرين، واحترام سيادة الدول، وهذه المطالب بديهية ومشروعة. الكرة في ملعب قطر".

وقطعت مصر والسعودية والغمارات والبحرين في الخامس من يونيو الماضي العلاقات مع قطر بعد اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وقدمت الدول الأربع إلى الكويت التي تقوم بالوساطة قائمة من 13 مطلبا لحل الأزمة أبرزها قطع العلاقات مع إيران وغلق قناة الجزيرة وكذلك القاعدة العسكرية التركية. وهو ما ترفضه قطر وتعتبره "انتهاكا لسيادتها".

وثمن السيسي الوساطة الكويتية التي يقوم بها الأمير صباح الأحمد الجابر، إلا أنه قال " لكن الأمر في النهاية مرتبط برد فعل قطر.

وقال السيسي "نحن لا نريد إملاء سياسات على الآخرين ولا التدخل في شؤونهم، ولهذا نتوقع منهم أن يعتمدوا سلوكاً مشابهاً. نريد السلام والاستقرار في المنطقة، ولا بد من وقف السياسات المزدوجة".

فيديو قد يعجبك: