إعلان

10 تصريحات × 24 ساعة

12:10 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

الرئيس الأفغاني أشرف عبدالغني (أرشيفية)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

إعداد – محمد الصباغ:

قال وزير الدولة السعودي لشئون الخليج العربي ثامر السبهان إن عناصر حزب الله تشارك في كل عمل إرهابي ضد السعودية، وصرح وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة بأن إيران هي الخطر الحقيقي على المنطقة، كما أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يمكنه مغادرة السعودية وقتما شاء، وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اعتراف الفلسطينيين بدولة إسرائيل سيحثث السلام بسرعة.

1 – السبهان: على اللبنانيين الاختيار بين السلام أو حزب الله

1

وزير الدولة لشئون الخليج العربي بالسعودية ثامر السبهان (أرشيفية)

قال وزير الدولة السعودي لشئون الخليج العربي ثامر السبهان، إن عناصر حزب الله تشارك في كل عمل إرهابي ضد السعودية، مؤكدًا أن المملكة لن ترضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية.

وخيّر السبهان اللبنانيين قائلا إن عليهم الاختيار ما بين "السلام وبين الانضواء تحت حزب الله".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- خالد آل خليفة: إيران هي الخطر الحقيقي على المنطقة

2

وزير خارجية البحرين خالد آل خليفة (أرشيفية)

أكّد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، أن إيران هي الخطر الحقيقي على المنطقة، بما يستوجب كبح جماحها، وذلك على هامش تصريحات نظيره السعودي عادل الجبير، التي شدّد خلالها على أن التدخلات الإيرانية تضر بأمن المنطقة ككل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجبير: الحريري يمكنه مغادرة السعودية وقتما شاء

3

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير (أرشيفية)

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده أعلنت سياسة عدم التسامح مع المتطرفين والإرهاب، كما أعلنت سياسة عدم التسامح مع الفساد وسوء الإدارة.

كما نفى أن تكون السعودية أجبرت رئيس الوزراء اللبناني على الاستقالة، ملقيا بلائمة الاستقالة على أفعال حزب الله، مؤكدا أن سعد الحريري يمكنه مغادرة السعودية وقتما شاء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- قرقاش: استهداف الرياض تطور خطير ولا مجال للحياد ضد إيران

4

وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش (أرشيفية)

قال وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، إن استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي يعد تطور خطير يجعل مواجهة خطر ما وصفه بالتمدد الإيراني "التحدي الأول".

وأضاف أنه من المهم تعزيز الموقف الخليجي الموحد تجاه "الخطر الإيراني وعميله الحوثي"، متابعًا أن "الموقف المرتبك ومواقف الحياد ليس هذا مكانها أو زمانها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نتنياهو: اعتراف الفلسطينيين بدولة اسرائيل سيحقق السلام بسرعة

5

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

رجح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حل المشاكل الخلافية بين إسرائيل والفلسطينيين لا سيما مسالة المستوطنات بمجرد اعترافهم بدولة إسرائيل .

جاء ذلك في مقابلة اجرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مع نتنياهو الذي يزور لندن حاليا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- ترامب: علاقاتنا التجارية مع اليابان غير عادلة

6

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، العلاقات التجارية بين بلاده واليابان، ووصفها بأنها غير عادلة.

وقال ترامب: "تعاني الولايات المتحدة عجزا تجاريا كبيرا مع اليابان منذ سنوات عديدة، ومن ثم فعلينا أن نتفاوض وسنفعل ذلك بطريقة ودية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- بسام الآغا: موقف المملكة ثابت تجاه فلسطين

7

سفير فلسطين لدى السعودية بسام الآغا (أرشيفية)

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض الاثنين الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة رسمية الى المملكة.

وقال سفير فلسطين لدى الرياض، بسام الآغا، في بيان له إن الرئيس عباس سيلتقي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

وأضاف الآغا أن "زيارة الرئيس إلى الرياض تأتي ضمن استمرار الاتصالات الثنائية، وترسيخ العلاقات بين البلدين، إضافة إلى إطلاع العاهل السعودي على تطورات القضية الفلسطينية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- ماي: يجب إيجاد ثقافة احترام جديدة في بريطانيا

8

 رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أرشيفية)

دعت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، الاثنين، إلى "ثقافة احترام جديدة" في الحياة العامة ببريطانيا، وسط قائمة متزايدة من مزاعم التحرش الجنسي وإساءة استغلال السلطة ضد سياسيين، بعضهم من حكومتها.

وقالت ماي بشأن هذا المزاعم: "إن ما تم الكشف عنه خلال الاسابيع القليلة الماضية، كان مثار قلق عميق، وقد أدى ،بشكل ملموس، إلى قلق كبير".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- بوجديمون: إسبانيا تهين المبادئ الديمقراطية

9

رئيس حكومة كتالونيا المعزول كارليس بوجديمون (أرشيفية)

هاجم رئيس حكومة كتالونيا المعزول كارليس بوجديمون إسبانيا، الاثنين، ووصفها بدولة تهين المبادئ الديمقراطية، وذلك في أول تعليقات له بعدما قضى قاضي بلجيكي بالإفراج عنه بشكل مشروط.

وكان إقليم كتالونيا ،الغني والواقع شمال شرقي إسبانيا والذي يتمتع بثقافته ولغته الخاصة به ، قد أجرى استفتاء على الاستقلال في الأول من أكتوبر الماضي، على الرغم من حكم المحكمة الدستورية الإسبانية بعدم شرعية هذا الاستفتاء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- أشرف عبدالغني: لن نستسلم أبدا قبل استخدام القوة ضد الإرهابيين

10

 الرئيس الأفغاني أشرف عبدالغني (أرشيفية)

أدان الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبدالغني، الاثنين، بشدة الهجوم الانتحارى الذي وقع في حي السفارات في كابول الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن بلاده لن تستسلم أبدا قبل استخدام القوة ضد الجماعات الإرهابية.

وجاءت تصريحات عبدالغني خلال تشييع جنازة ضحايا الهجوم الانتحاري الذي وقع في حي السفارات في العاصمة الأفغانية كابول يوم، الثلاثاء الماضي، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 20 آخرين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان