إعلان

أمريكا تستأنف إصدار التأشيرات في تركيا على نطاق "محدود"

08:06 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

السفير الأمريكي بأنقرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة أن الولايات المتحدة استأنفت إصدار التأشيرات على نطاق "محدود" في تركيا، قائلة إن "الوضع الأمني تحسن بصورة كافية" مما يسمح باتخاذ هذا الإجراء .

كانت الأزمة اندلعت الشهر الماضي إثر اعتقال موظف ثان بالقنصلية الأمريكية في تركيا .وأخذت التوترات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي "ناتو" في التصاعد لفترة من الوقت حول عدد من القضايا. وردت تركيا بالمثل على إجراء تعليق التأشيرات حيث قامت هي أيضا بتعليق إصدار التأشيرات في الولايات المتحدة.

ويأتي الاعلان عن استئناف إصدار التأشيرات على نطاق محدود قبل يوم فقط من توجه رئيس الوزراء التركي علي بن يلدريم إلى واشنطن للقاء نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس.

وجاء في بيان صادر من السفارة الأمريكية إنها تلقت "تطمينات من مصادر رفيعة المستوى" بعدم وجود أي موظفين إضافيين قيد التحقيق وأن العاملين لن يتم اعتقالهم بسبب أداء مهامهم الرسمية.

وعلاوة على اعتقال موظفين ومواطنين أمريكيين تشعر واشنطن بقلق متزايد إزاء المؤشرات الدالة على تحول تركيا إلى موسكو بما في ذلك اعتزام أنقرة شراء نظام روسي متقدم للدفاع الجوي وهو صواريخ إس -400.

يذكر أن تركيا منزعجة من تعاون الولايات المتحدة مع ميليشيا كردية سورية في التصدي لتنظيم "داعش"، وهو تحالف نجح في تقليص سيطرة الجهاديين على الأراضي في سورية.

وترى أنقرة أن هذه الميليشيا مرتبطة بحزب العمال الكردستاني "بي كيه كيه" الذي تعتبره منظمة إرهابية.

كما تريد تركيا من الولايات المتحدة تسليمها فتح الله جولن وهو داعية ديني تتهمه الحكومة بتدبير الانقلاب الفاشل في العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان