إعلان

ترامب يجتاز مقابلة إمبراطور اليابان دون الوقوع في "فخ أوباما"

06:37 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

الرئيس الامريكي وإمبراطور اليابان أكيهيتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

توجهت أنظار المجتمع الأمريكي إلى اجتماع الرئيس دونالد ترامب ،الذي عقده اليوم الاثنين، مع إمبراطور اليابان أكيهيتو "رمز الدولة" أحد أبرز أحداث زيارته الأولى إلى اليابان.

وراقب الأمريكيين هذا الاجتماع بدقة، ليروا ما إذا كان ترامب سوف ينحني للإمبراطور الياباني أكيهيتو، والإمبراطورة ميتشيكو عند لقائه بهما هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، في القصر الإمبراطوري في اليوم الثاني من زياته للبلاد، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ورصدت كاميرات الصحفيين الإمبراطور أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو، عند مدخل القصر الملكي، لاستقبال ترامب وعقيلته ميلانيا. واكتفى ترامب بمصافحة أكيهيتو بطريقة رسمية وسلسة على غير عادته في مصافحة من يلتقي بهم من رؤساء ومسؤولين كبار.

وقارنت الصحافة الأمريكية بين أوباما وترامب خلال مقابلتهما للإمبراطور الياباني.

وكان اوباما واجه إنتقادات حادة فى الولايات المتحدة فى 2009 لانه إنحنى بقوة أمام الأمبراطور اكيهيتو، كما تفرض مراسم البلاط الأمبراطورى.

واعتبر المحافظون الأمريكيون هذه المبادرة غير لائقة لأن الامبراطور أكيهيتو (83 عاما) هو نجل الامبراطور هيروهيتو الذى ارتبط اسمه بالامبريالية اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية، بحسب "روسيا اليوم".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن أحد مساعدي ترامب قوله إن "الانحناء ليس أسلوب الرئيس، ولن يكون أبدا".

وبعد ذلك، انتقل ترامب وزوجته إلى إحدى قاعات القصر الإمبراطوري حيث تحادثا مع إمبراطور اليابان وزوجته ميشيكو بحضور مترجمين.

وهذه الجولة هي الأطول لرئيس أمريكي منذ ولاية الرئيس الأسبق جورج بوش الأب في 1991-1992.

فيديو قد يعجبك: