إعلان

ترامب وآبي يتعهدان بتكثيف الضغط على كوريا الشمالية

02:05 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (د ب أ):
اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم، الاثنين، على ممارسة أقصى الضغوط على كوريا الشمالية من أجل إجبارها على التخلي عن برنامجها النووي والصاروخي.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع آبي في طوكيو في أول محطة من جولته الآسيوية التي تشمل خمس دول إن الاختبارات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية تمثل "تهديدا للعالم المتحضر والسلام والاستقرار الدوليين".

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت سادس تجربة نووية لها، التي تعد الأقوى في الثالث من سبتمبر الماضي، مما أثار إدانات دولية واسعة. وخلال شهري أغسطس، وسبتمبر، أطلقت كوريا الشمالية صواريخ باليستية حلقت فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن تسقط في المحيط الهادي.

وأكد ترامب أن أمريكا" تقف مع شعب اليابان في مواجهة تهديد كوريا الشمالية".
وأعرب آبي عن تأييده لترامب الذي حذر من أن كل الخيارات - بما في ذلك الخيار العسكري – مطروحة على الطاولة بشأن التعامل مع كوريا الشمالية.
وأكد آبي أن الوقت الحالي ليس وقت إجراء حوار مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وأشار آبي إلى أن طوكيو قررت توسيع العقوبات الاقتصادية ضد بيونجيانج، لتشمل تجميد أصول 35 شخصا وكيانا كوريا شماليا.

وقبل المؤتمر الصحفي، التقى ترامب وزوجته ميلانيا بعائلات المواطنين اليابانيين الذين اختطفهم عملاء كوريون شماليون في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وقال ترامب إنه سوف يتعاون مع شينزو آبي من أجل إعادة المواطنين اليابانيين لأحبائهم.

فيديو قد يعجبك: