إعلان

مصادر: ترامب تساءل عن عدم إسقاط اليابان للصواريخ الكورية الشمالية

01:45 م الأحد 05 نوفمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب أ)
كشفت مصادر دبلوماسية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال إنه كان على اليابان أن تسقط الصواريخ الكورية الشمالية التي مرت بأجوائها قبل أن تسقط في المحيط الهادئ في وقت سابق هذا العام ، رغم صعوبات وتداعيات ذلك .

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية اليوم الأحد عن المصادر التي لم تسمها إنه في لقاءات أو محادثات هاتفية مع قادة لدول جنوب شرق آسيا حول سبل الرد على التهديدات الكورية الشمالية، تساءل ترامب خلال الشهور الماضية بشأن قرار اليابان عدم إسقاط اليابان لهذه الصواريخ .

وقالت المصادر قبل وصول ترامب اليوم الأحد إلى اليابان في مستهل جولته الرئاسية الآسيوية الأولى إن ترامب قال إنه لا يمكنه أن يفهم السبب وراء عدم إسقاط دولة محاربي الساموراي للصواريخ.

وأطلقت كوريا الشمالية في أغسطس وسبتمبر هذا العام صواريخ باليستية مرت عبر أجواء جزيرة هوكايدو شمالي اليابان قبل أن تسقط في المحيط الهادئ. كما أجرت تجربتها النووية السادسة والأقوى في سبتمبر، ما أثار إدانة دولية.

ومع ذلك ، لم تحاول قوات الدفاع الذاتي اليابانية اعتراض الصواريخ، وقالت الحكومة اليابانية إن قوات الدفاع الذاتي قد رصدت الصواريخ بداية من إطلاقها وقدرت أنها لن تسقط على الأراضي اليابانية.

وذكرت كيودو أن ارتفاع وسرعة الصواريخ كانت سوف تجعل من الصعب تدميرها خلال المرور جوا، كما أن أي فشل كان من شأنه أن يحرج اليابان ويشجع كوريا الشمالية .

وأكد مسؤولو وزارة الدفاع اليابانية وجهة النظر هذه وقالوا إن هناك أيضا أبعادا قانونية للمسألة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان