إعلان

ترامب في طريقه إلى اليابان لبحث أزمة كوريا الشمالية والتجارة

04:11 ص الأحد 05 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ)

من المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى طوكيو، اليوم الأحد، في مستهل أول جولة رئاسية له في آسيا، ومن المتوقع أن تتصدر كل من الأزمة النووية لكوريا الشمالية والتجارة جدول الأعمال.

ومن المقرر أن تهبط طائرة الرئاسة "أير فورس وان" في قاعدة يوكوتا الجوية في غرب طوكيو، صباح اليوم، حيث يلتقى هو وزوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب مع قوات أمريكية.

وسيمارس ترامب لعبة الجولف مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ولاعب الجولف المحترف هيديكي ماتسوياما، المصنف الرابع على العالم. وكان الزعيمان قد لعبا الجولف معا في منتجع جولف فلوريدا الرئيسي، مار - ايه- لاجو، في فبراير الماضي.

ومن المقرر أن تُجرى المحادثات الرسمية بين آبي وترامب يوم غد الإثنين بعد أن يلتقي هو وزوجته مع كل من الإمبراطور اكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو في القصر الإمبراطوري.

ومن المتوقع أن يبحث آبي وترامب برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية علاوة على قضايا أخرى. وتؤيد حكومة آبي بشكل كامل ترامب، الذى قال إن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع بيونجيانج.

وبعد زيارة اليابان سيتوجه ترامب إلى كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

وانطلق ترامب من واشنطن أول أمس الجمعة في أطول رحلة دبلوماسية يقوم بها رئيس أمريكي منذ عقود. وخلال الجولة الموسعة، من المقرر أن يحضر ترامب قمة شرق آسيا ويجتمع مع زعماء العديد من الدول الأسيوية المتحالفة عسكريا واقتصاديا مع الولايات المتحدة.

واستمرت محطة الرئيس في هاواي أقل من 24 ساعة، لكنها سمحت بزيارة ترامب إلى نصب "يو.إس.إس. أريزونا" التذكاري في ميناء بيرل هاربر. وألقى ترامب وزوجته ببتلات الزهور البيضاء في الماء، عند النصب التذكاري، بعد مراسم وضع أكاليل من الزهور على جدار، تكريما لمن قتلوا، خلال هجوم ياباني، أدى إلى دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية.

وكان ترامب قد زار، في وقت سابق القيادة الأمريكية في المحيط الهادي.

وقام ترامب بتمديد جولته في آسيا يوما واحدا لحضور قمة شرق آسيا في مانيلا. وتأتى القمة التي تعقد في 14 تشرين ثان/نوفمبر مباشرة عقب قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، التي ستعقد في 13 تشرين ثان/نوفمبر في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وكان ترامب قد خطط في البداية لحضور مراسم افتتاح قمة شرق آسيا فقط.

فيديو قد يعجبك: