إعلان

الجارالله للشعب المصري: باركوا لأحمد شفيق سقوطه المبكر

04:47 م الخميس 30 نوفمبر 2017

أحمد الجارالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

اعتبر الكاتب أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، أن إعلان رئيس الوزراء الأسبق، الفريق أحمد شفيق، نيّته الترشح لانتخابات الرئاسة المُقبلة، مثّل "سقطة مبكرة" له، قائلًا " يا شعب مصر باركوا لأحمد شفيق سقوطه المبكر في نيته الترشح لانتخابات الرئاسة".

ووجّه الجارالله رسالة لرئيس الوزراء الأسبق، عبر تويتر، اليوم الخميس، مُغرّدًا " أحمد شفيق لقد سقطت.. أتظن أن شعب مصر سيُلدغ من جحر مرتين؛ جحر الإخوان والذين يمولونهم.. أحمد شفيق لقد سقطت".

وتابع "شعب مصر أوفياء لمن هو وفي معهم.. أنت لم تكن وفي مع مصر ولا مع الإمارات".

1

وأكّد الكاتب الكويتي، في تغريدات سابقة، أن الشعب المصري سيُزكّي الرئيس عبدالفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المُقبلة في 2018، وذلك على خلفية إعلان رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق إعلان ترشّحه للانتخابات الرئاسية.

وكتب الجارالله، قائلًا "نصيحه لا أحد يجرب الترشح للرئاسة في مصر الشعب المصري سيزكي السيسي، وأي مرشح آخر لن ينال من الأصوات". وتابع الكاتب الكويتي "السنوات القادمة لحكم السيسي هي وجبه أكل العنب.. مصر علي سكه قطار النمو السريع، دعوه يعيد لمصر عزها".

وأعلن رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق لوكالة أنباء "رويترز" الإخبارية، في اتصال هاتفي أمس الأربعاء، أنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

كما تلقّت "رويترز" مقطع فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في أبريل 2018.

وقال شفيق في الفيديو الذي سجله في دولة الإمارات العربية المتحدة "إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة".

واتهم شفيق، في كلمة بثتها قناة الجزيرة القطرية بشكل حصري، دولة الإمارات يقيم فيها منذ عام 2012 بمنعه من مغادرة البلاد.

وأعربت الإمارات عن أسفها لما بدر من المرشح الرئاسي المصري السابق بعد أن اتهمها بمنعه من السفر.

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش عبر تويتر "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".

وأضاف الوزير الإماراتي "وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حباً لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام".

وقال قرقاش "تؤكد دولة الإمارات بأنه لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة".

وتابع "وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، (إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا)".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان