إعلان

قطان": مؤتمر "الرياض 2" نجح في توحيد صفوف المعارضة السورية

01:58 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لقاهرة – (مصراوي):
قال أحمد عبد العزيز السفير السعودي لدى مصر، إن المؤتمر الثاني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي عقد في مدينة الرياض، في الفترة ما ببن 22-23 نوفمبر الجاري، نجح في توحيد صفوف قوى الثورة والمعارضة السورية وخلق رؤية مشتركة لحل ساسي.

وأضاف أن مؤتمر الرياض الثاني لقوى الثورة والمعارضة السورية قد شارك فيه ممثلون عن هيئات المعارضة والثورة والمستقلين والقوى العسكرية وشخصيات من المجتمع المدني والمجالس المحلية والمجتمعية من جميع مكونات الشعب السوري.

وأكد قطان على تعهد المجتمعون على الحفاظ على مؤسسات الدولة السوریة واصلاحها مع وجوب اعادة هيكلة وتشكيل مؤسساتها الأمنية والعسكرية وضمان حقوق العاملين فیها.

كما أكد السفير السعودي أن المعارضة السورية شددت على أن حل الأزمة هو سياسي وفق القرارات الأممية ذات الصلة مع حتمية توفر ضمانات دولية تشمل إجراءات ردع وآليات تنفيذية لهذه القرارات، ما یضمن التزام كافة الأطراف بها، وأن عملية الانتقال السياسي في سورية مسؤولية السوریین والمجتمع الدولي، كما جاء في البيان الختامي للمؤتمر.

ولفت السفير إلى أن المشاركون في مؤتمر الرياض اتفقوا جميعاً على أن هدف التسوية السیاسیة الأساسي هو تأسيس دولة ديموقراطية تقوم على مبدأ المواطنة المتساوية، ما یمكن السوریین من صياغة دستورهم دون تدخل واختيار قياداتهم عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة یشارك فیها السوريون داخل وخارج سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأشار إلى تأكيد المشاركون في مؤتمر الرياض على أن المفاوضات المباشرة غیر المشروطة تعني أن الموضوعات كافة تطرح وتناقش على طاولة المفاوضات، ولا یحق لأي طرف أن يضع شروطاً مسبقة، ولا تعتبر المطالبة بتنفيذ ما ورد في القرارات الدولية شروطاً مسبقة أو یمنع طرح ومناقشة جميع الموضوعات، بما فیها شكل الحكم ونظامه وصلاحيات سلطاته ومسؤولية وموقع رئاسة الجمهورية والحكومة وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان