إعلان

ممثلة شابة تقاضي واينستين بدعوى الاتجار في الجنس

10:26 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

يواجه المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين اتهامات بالإتجار الجنسي، والسفر إلى أوروبا واستدراج ممثلة شابة من العاصمة البريطانية لندن، إلى غرفته والاعتداء عليها جنسيا، وذلك بحسب دعوى قضائية جديدة قُدمت ضده في المحكمة.

ورفعت الممثلة وعارضة الأزياء الشابة كاديان نوبل دعوى قضائية في المحكمة الفيدرالية بمنهاتن، نيويورك، تزعم بأن واينستين التقى بها في لندن عام 2014، وأخبرها أنه لديه دور مناسب لها، وفي العام ذاته، حاول التقرب منها في فندق بمدينة كان الفرنسية، وطلب منها الذهاب إلى غرفته، لمناقشة ذلك الدور.

وقال محامي نوبل إن واينستين كان يعلم أن وعده بالدور، واستخدامه لنفوذه لمساعدتها على الانطلاق في مسيرتها الفنية، سيقنعها بالذهاب إلى غرفته، كما أنه علم أن دخولها إلى غرفته بمحض إرادتها سيمكنه من القيام بما يريد من أفعال جنسية.

وبحسب نوبل، 31 عاما، فإن واينستين جعلها تتحدث هاتفيا مع منتجين في شركته الكُبرى، والذي نصحها بأن تكون فتاة مُطيعة، وتفعل أي شيء يرغب فيه المنتج السينمائي، وأخبرها بأن إذا فعلت ما يريده سيتعاملون معها لاحقا.

وتشير عارضة الأزياء الشابة إلى أن واينستين تحرش بها بعد المكالمة، وأجبرها على مشاهدته عاريا ويقوم ببعض الأنشطة الجنسية.
وإذا اثبتت صحة هذه الاتهامات، فأنه من المتوقع أن يقضى المنتج الأمريكي حوالي 10 أعوام في السجن.
ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم واينستين، الاثنين، إنه ينفي كل هذه الاتهامات، ويؤكد أنه لم يجبر نوبل أو غيرها من النساء بممارسة الجنس بالإجبار، وأنه لم يقم بأي إجراء انتقامي مقابل رفض أي إقامة علاقة معه.

واتهمت أكثر من 30 امرأة، فنانات ومنتجات وموظفات، المنتج الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار، بالتحرش بهن جنسيا، وإجبارهن على ممارسة الجنس معه، واستدراجهن في غرف كان يقيم بها في الفنادق بالعديد من الدول.

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد نشرت قائمة، توصَّل إليها محققو الفضيحة الجنسية واينستين، تضم حوالي 100 شخصية، يعرفون كل التفاصيل المتعلقة بمزاعم تحرّشه بنجمات هوليوود.

وقالت الصحيفة إن القائمة تضم نجمات زعمن تحرّشه بهن، إضافة إلى نجوم وموظفين آخرين. وضمت القائمة أسماء عدد من الشخصيات المعروفة والبارزة في هوليوود، نجمات وكاتبات ومساعدات مخرجين، منهم روز ماكجوان، ولورا مادن، وزيلدا بيركينز، والممثلة الانجليزية صوفي ديكس.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن القائمة تضم 91 شخصية هم 48 سيدة و43 رجلاً، ما بين نجوم، وموظفين دعاية وإعلان، ومنتجين، وغيرهم ممن يعملون في مجال صناعة الأفلام. وبحسب القائمة، فإن هناك 10 سيدات على الأقل يُقمن في العاصمة البريطانية لندن، إلا أن الأغلبية العظمى من النساء يعشن في نيويورك، ولوس أنجلوس.

وأنتج واينستين أكثر من 45 فيلمًا، وحصلت أفلامه على أكثر من 300 ترشيح لجائزة الأوسكار، فضلاً عن حصولها على عدة جوائز سينمائية مرموقة في أمريكا وخارجها، واستغل المخرجون وصنّاع الأفلام أي فرصة لتوجيه شكرهم إليه، وثنائهم على جهوده المبذولة في تطوير السينما الأمريكية.

وبجانب عمله في الإنتاج الفني، حاول واينستين الانخراط في العمل السياسي بقيادته لحملة جمع تبرعات للمرشحين الديمقراطيين في الانتخابات الأمريكية، من بينهم باراك أوباما، وهيلاري كلينتون، كما كان من الشخصيات المُحببة داخل المجتمع الأمريكي.

فيديو قد يعجبك: