إعلان

بابا الفاتيكان يلتقي زعيمة ميانمار وسط ضغوط دولية بشأن أزمة الروهنيجا

04:37 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يانجون (د ب أ) 

يتوجه بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، إلى عاصمة ميانمار، نايبيداو، اليوم الثلاثاء ليلتقي بزعيمة البلاد الحائزة على جائزة نوبل للسلام، أون سان سو تشي، التي تعاني من ضغوط دولية متزايدة بسبب اضطهاد أقلية الروهينجا المسلمة في البلاد.

وفر أكثر من 620 ألف من مسلمي الروهينجا من ميانمار إلى بنجلاديش أغسطس الماضي نتيجة لما وصفته الأمم المتحدة والولايات المتحدة بأنه تطهير عرقي.

وقال المتحدث باسم البابا إن فرنسيس اجتمع يوم الاثنين مع قائد الجيش في ميانمار الجنرال مين اونج هلينج في يانجون وناقش مسؤولية سلطات ميانمار خلال فترة التحول خلال الاجتماع الذى دام 15 دقيقة.

وسيجتمع البابا على انفراد اليوم الثلاثاء مع الزعيمة الفعلية، مستشارة الدولة أون سان سو تشي والرئيس هتين كياو قبل التباحث علنا مع وزراء ونواب في البرلمان والمجتمع المدني وممثلين دبلوماسيين.

وكانت منظمات حقوقية دولية رائدة قد دعت البابا فرنسيس إلى بحث أزمة الروهينجا أثناء الزيارة وتسليط الضوء على حقهم في المواطنة.

لكن الكنيسة الكاثوليكية في ميانمار حثت البابا على احترام آراء أغلبية الشعب والحكومة في البلاد بعدم اعتبار الروهينجا مواطنين ووصفتهم بأنهم بنغاليين، في إشارة إلى أنهم ينحدرون من بنجلاديش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان