إعلان

الحريري: لحم أكتافنا من السعودية.. وأتساءل متى ينام الأمير محمد بن سلمان؟

11:49 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

تصريحات الحريري لمجلة "الرجل" السعودية

القاهرة – (مصراوي):
قال رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، إنه معجب بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منذ أن كان أميرا لمنطقة الرياض، واصفًا إياه بأنه يمتلك رؤية في الجمع بين التراث والمستقبل.

وأضاف الحريري في تصريحات لمجلة "الرجل" السعودية، نشر إعلانه في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الاثنين، أن "المملكة ساعدت لبنان ووقفت بجاور الشعب ولم تفرق بين سني أو شيعي".

و"الرجل" مجلة شهرية تصدر عن المجموعة السعودية للأبحاث والمملوكة لنجل الملك سلمان الأمير أحمد بن سلمان، وهي التي تصدر صحيفة الشرق الأوسط اللندنية وإصدارات أخرى.

وتصدرت صورة الحريري غلاف المجلة وهو يقف مبتسما ويستند على مكتب وتحت عنوان "ليت نادما على شيء.. وأرفض الوصاية الإيرانية".

وكان الحريري أعلن استقالته من الرياض مطلع الشهر الجاري، قبل أن يسافر إلى فرنسا ومصر ويعود مرة أخرى إلى بيروت، نافيا ما تردد من أنباء عن احتجازه أو وضعه قيد الإقامة الجبرية في المملكة.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية إن "السعودية أكرمت الوالد (رفيق الحريري) وأكرمتنا ولحم أكتافنا منها وهذا الوفاء سنحافظ عليه".

وأضاف "الأمير محمد بن سلمان دائما في جبهات وأتساءل متى ينام أو يرتاح؟".

وتابع "لعبة إيران لجعل حزب الله جزءًا من تركيبتها في المنطقة سبب عدم استقرار لبنان".

وكان الحريري قال يوم السبت إنه قرر التريث بدل تقديم استقالته رسميا من أجل "منح فرصة للنقاش والنظر في مطالب جعل لبنان بلدا حياديا وتمكينه من تنفيذ سياسة النأي بالنفس، التي يتبناها"، والتي تعني في لبنان الابتعاد عن النزاعات الإقليمية.

ورفض الحريري "كلام روحاني (الرئيس الإيراني)" وقال إنه "لن يقبل أن يقرر ما نريد أن نفعله كلبنانيين".

وكشف الحريري عن عدم رغبته في دخول ابنه حسام إلى عالم السياسة لأنها "لعبة معقدة وصعبة".

فيديو قد يعجبك: