إعلان

الأمم المتحدة تطالب بتوحد الأفغان في مواجهة العنف ضد المرأة

10:58 ص السبت 25 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (د ب أ)
بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، طالب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان ورئيس البعثة الاممية للمساعدة في أفغانستان (يوناما)، تاداميشي ياماموتو بضرورة توقف العنف ضد المرأة في البلاد على الفور، طبقا لما ذكرته قناة "تولو.نيوز" التلفزيونية الافغانية اليوم السبت.

وفي بيان صدر اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وبداية 16 يوما من الأنشطة التي تهدف إلى زيادة الوعي بهذه القضية، قال ياماموتو "لكي تستغل المرأة الأفغانية إمكانيتها الكاملة وقدراتها الهائلة في التنمية والسلام والأمن، يجب أن تتوقف الانتهاكات لحقوقها، لاسيما من خلال العنف".

وطبقا لبعثة (يوناما)، فإن امرأة واحدة من كل ثلاث في مختلف أنحاء العالم، تتعرض لعنف جسدي وجنسي.

ويمثل العنف، القائم على النوع، قضية عالمية تضر بالملايين سنويا، لاسيما الفئات الأكثر ضعفا، التي تشمل النساء والفتيات الافغانيات.

واليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي تحتفل به الأمم المتحدة سنويا في 25 نوفمبر، يمثل بداية الحملة العالمية التي تستمر 16 يوما وتشهد العديد من الأنشطة ضد العنف، على أساس النوع.

وتنطلق الحملة على مدى16 يوما هذا العام تحت عنوان "دون استثناء أحد" وتجسد أهمية أجندة التنمية المستدامة لعام 2030، للأمم المتحدة، التي تتضمن القضاء على كل أشكال العنف ضد جميع النساء والفتيات في المجالات العامة والخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان