إعلان

هجوم مسجد الروضة.. بلدية تل أبيب تكتسي بألوان العلم المصري

10:17 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تل أبيب تكتسي بألوان العلم المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن مبنى بلدية مدينة تل أبيب اكتسى بألوان العلم المصري تضامنًا مع مصر بعد هجوم مسجد الروضة بشمال سيناء.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن اكتساء مبنى البلدية الذي يقع في ساحة رابين بالعلم المصري هو تعبير رسمي عن دعم إسرائيل لجارتها الجنوبية.

وبحسب "جيروزاليم بوست"، أعرب رئيس بلدية تل أبيب رون هولداى عن تعازيه لمصر، قائلًا: "وقع هجوما مروعا في مصر، ولذا نعرب عن تعازينا لأصدقائنا عبر الحدود".

كما أرسل نفتالي بينط وزير التعليم الإسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني تعازيه للشعب المصري، وقال الوزير الإسرائيلي:" أرسل تعازي الى الشعب المصري واشارك جيراننا المصريين في هذه الساعة والمحنة الصعبة".

وأضاف:" الهجوم القاتل ما هو إلا دليل وشهادة إلى أنه يحيطنا نظام عالمي جديد فيه تقسيم بين مؤيدين للإرهاب من أمثال ايران وداعش وبين مؤيدي الإنسانية".

وكان قد استشهد 235 شخصا، على الأقل، وجرح 109 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".

وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة غاشمة" على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك: