إعلان

الإمارات تعلق على هجوم سيناء: جريمة نكراء ووجه قبيح للإرهاب

06:56 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أدانت الإمارات بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في منطقة بئر العبد شمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 235 شخصًا.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها اليوم عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة الإرهابية الآثمة التي تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحة والأديان السماوية.

وجاء في البيان: "إن هذه الجريمة النكراء تكشف، بما لا يدع مجالاً للشك، عن الوجه القبيح للإرهاب الأسود الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أي حرمة.. وتكشف أيضًا زيف ادعاءات الجماعات المتطرفة التي ترتدي عباءة الدين لتبرير أعمالها البربرية، بينما الإسلام منها براء".

وأكدت الإمارات موقفها الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله، والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

وقال البيان إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإجرامي ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب.. تؤكد تضامنها ودعمها القوي لجمهورية مصر العربية الشقيقة، ووقوفها الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة.

وشددت على أن مثل هذه الجريمة الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين أو أخلاق.

وعبّرت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي دولة الإمارات لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر، ودعواتها بالشفاء العاجل للمصابين.

واستشهد 235 شخصاً، على الأقل، وجُرح 109 آخرون في هجوم استهدف مسجدًا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".

وأكدت في بيان أنه "لن يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو موّل أو حرّض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن "القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة" على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك: