إعلان

ردود فعل: العالم يدين هجوم مسجد سيناء

06:23 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
تتواصل ردود الفعل الغربية والعربية على هجوم مسجد الروضة في بئر العبد بشمال سيناء اليوم الجمعة.

استشهد 235 شخصا، على الأقل، وجرح 109 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وبعث كل من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برقيات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، معبرين عن تضامن بلادهم (دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية) بجانب الشعب المصري وحكومته.

كما أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهجوم في تغريدة له على "تويتر"، الذي وصفه بـ"الشنيع والجبان"، قائلًا: "لا يمكن أن يتسامح العالم مع الإرهاب، يجب هزيمتهم عسكريا، والقضاء على الايدولوجية المتطرفة، التي تسمح لهم بالوجود".

واستنكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الهجوم الإرهابي، حيث تقدم بخالص التعازي إلى الشعب المصري، وذلك في تغريدة على تويتر.

وأدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في بيان له، الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء في مصر معلنا تضامنه مع أهالي الضحايا.
نشرت السفارة الإسرائيلية بيان لها على فيسبوك، والتي أكدت رفضها لأي أعمال إرهابية.

وأصدرت وزارة الخارجية البحرينية بيانًا تدين استهدف محيط مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، والتي أكدت فيها وقوف مملكة البحرين إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأدن رئيس الوزراء اللبناني الهجوم وقال "ندين بشدة الجريمة الارهابية ونؤكد وقوفنا الى جانب اشقائنا في جمهورية مصر العربية ونعبّر عن تضامننا مع مصر الشقيقة رئيساً وحكومة وشعباً في الجهود التي تبذلها لمحاربة التنظيمات الإرهابية."

وأضاف "نتقدم من ذوي الشهداء باحر التعازي سائلين الله سبحانه وتعالى ان يحمي مصر ويرد عنها كل المخاطر."
واستهدف المسلحون المسجد بعبوة ناسفة وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة، بحسب متحدث باسم وزارة الصحة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".

وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة غاشمة" على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك: