إعلان

إيران تعلن "النصر" على تنظيم داعش

04:35 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران – (أ ف ب):

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني الثلاثاء "النصر" على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا.

وتدعم طهران الحكومتين العراقية والسورية وأرسلت للبلدين "مستشارين عسكريين" و"متطوعين" لمحاربة التنظيمات الإسلامية المتطرفة.

وقال روحاني في كلمة نقلها التلفزيون الإيراني "يجب شكر مقاتلي الإسلام والدبلوماسيين والقائد الأعلى للثورة الإسلامية (المرشد علي خامنئي) والقوات المسلحة العراقية والسورية على القضاء على هذه المجموعة التي لم تأتِ إلا بالدمار والقتل والوحشية".

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من تحرير القوات العراقية والسورية لآخر معاقل التنظيم المتطرف الذي لم يعد يسيطر سوى على بعض الجيوب الصحراوية على الحدود بين العراق وسوريا.

وأشار روحاني إلى أن "النصر الكبير" تحقق بفضل "العمل الأساسي للشعوب والجيوش السورية والعراقية واللبنانية".

وبالتوازي مع كلمة روحاني بث التلفزيون الإيراني تقريرا يصور مقاتلين إيرانيين وأفغان أثناء معركة استعادة مدينة البوكمال السورية، آخر معقل لتنظيم داعش في سوريا، والتي استعادتها القوات السورية الأحد.

وفي العراق أعلنت السلطات الجمعة أنها استعادت راوة، آخر البلدات التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في البلاد غربا بمحاذاة الحدود مع سوريا، من أيدي التنظيم المتطرف.

وبثت وسائل الإعلام الإيرانية الأحد والاثنين تقارير مصورة من البوكمال تظهر اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني مؤكدا أنه تولى شخصيا قيادة العمليات.

وأشاد سليماني الذي كان زار مرارا ساحات المعارك في العراق وسوريا بـ"النصر العظيم".

وكتب في رسالة إلى خامنئي "أعلن إنهاء سيطرة هذه الشجرة الخبيثة الملعونة".

وأضاف "أنني ونيابة عن جميع القادة والمجاهدين.. من الإيرانيين والعراقيين والسوريين واللبنانيين والأفغان والباكستانيين الذين ضحوا بأنفسهم للدفاع عن حياة المسلمين، أبارك لكم هذا النصر العظيم".

وتابع اللواء قاسمي في رسالته إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية "لا شك إن ثبات الحكومتين العراقية والسورية والجيشين والشباب في هذين البلدين لا سيما الحشد الشعبي المقدس وبقية الشباب من سائر بلدان العالم الإسلامي والحضور القوي لحزب الله بقیادة السید حسن نصر الله كان لها دور أساسي في هزيمة هذا التيار الخطير" كما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: