إعلان

بوتين ينسق مع الأسد قبل استقبال أردوغان وروحاني

10:06 ص الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

بوتين وبشارالأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق/موسكو - (د ب أ):

أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كل من سوريا وروسيا اليوم الثلاثاء بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استقبل الرئيس السوري بشار الأسد أمس، في مدينة سوتشي، حيث أكدا أن الحرب على الإرهاب في سوريا توشك على الانتهاء.

وجاء اللقاء قبل استضافة بوتين لكل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني في سوتشي، والمقررة غدا الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن بوتين هنأ الأسد في اللقاء، الذي عقد بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس، على "النجاحات التي تحققت في سوريا بمكافحة الإرهاب وأكد أن الشعب السوري يقترب من النصر على الإرهابيين".

وأضافت أن "بوتين أكد أن اللقاء يهدف للتنسيق والتشاور بين الجانبين السوري والروسي قبيل القمة التي ستجمع بوتين بالرئيسين الإيراني والتركي"، وأشار إلى أهمية "الاستماع إلى تقييم القيادة السورية للوضع الراهن في سوريا وشكل الخطوات القادمة وتصورها للعملية السياسية ودور الأمم المتحدة فيها".

من جانبها، أفادت وكالة "تاس" الروسية بأن الرئيسين اتفقا على أن "العملية العسكرية في سوريا توشك على نهايتها"، واعتبر بوتين أن العملية "أتاحت التقدم في عملية التسوية السياسية في سوريا".

فيديو قد يعجبك: