إعلان

شولتس: ميركل لم تقدّر المحادثات مع الرئيس

12:05 ص الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

مارتن شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

انتقد مارتن شولتس ،زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، إعلان المستشارة انجيلا ميركل، اعتزامها الترشح مجددا لمنصب المستشار في حال أجريت انتخابات جديدة في البلاد.

وفي مقالة مع محطة (آر تي إل)، قال الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، مساء اليوم الاثنين، إن " هرولة السيدة ميركل مرة أخرى إلى التلفزيون وإعلانها الترشح، أجد أنه عدم تقدير للمحادثات التي دعا الرئيس كل الأحزاب للتو إليها وطالب بها".

ورأى المرشح الخاسر على منصب المستشار في انتخابات سبتمبر الماضي، أن الإعلان يعد بمثابة انتهاك للممارسات الديمقراطية ،حيث يتم إعلام " المرؤوسين المندهشين" بمثل هذا الترشح في التلفزيون، وأشار إلى أن الأمر مختلف في حزبه.

كانت ميركل أعلنت في مقابلة تلفزيونية استعدادها لقيادة حزبها المسيحي مرة أخرى في حال أجريت انتخابات جديدة، وقالت إنها " امرأة لديها مسؤولية واستعداد للاستمرار في الاضطلاع بهذا المسؤولية".

وكان شولتس أعلن أنه في حال إجراء انتخابات جديدة، فإنه سيحتفظ بحق اقتراح المرشح القادم للحزب، لكنه لم يحدد ما إذا كان هو نفسه سيترشح لهذا المنصب في هذه الحالة مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير يعتزم الحديث مع كل زعماء الأحزاب، التي كانت تسعى لتشكيل الائتلاف المعروف باسم جامايكا (تحالف ميركل المسيحي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر)، كما أنه يعتزم الحديث أيضا مع شولتس، لبحث إمكانية تشكيل حكومة ائتلافية جديدة تقود ألمانيا في الدورة التشريعية المقبلة 2017-2021.

يذكر أن قيادة الحزب الاشتراكي استبعدت الدخول مجددا في ائتلاف مع التحالف المسيحي، الذي يضم كلا من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

ويلتقي الرئيس الالماني، شولتس بعد غد الأربعاء. ولم تتصل ميركل بشولتس حتى مساء اليوم.

فيديو قد يعجبك: