إعلان

الإليزيه: فشل المفاوضات في ألمانيا يزيد من الحاجة لوضع مشروع أوروبي طموح

06:59 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ

اعتبرت الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، اليوم الاثنين، أن فشل مفاوضات تشكيل تحالف حكومي في ألمانيا يزيد من ضرورة وضع مشروع أوروبي طموح .

وأعربت الرئاسة الفرنسية - في بيان - عن أملها أن تكون ألمانيا مستقرة وقوية، لافتة إلى أن هذا يعزز من ضرورة أن تقدم فرنسا مقترحات وتتخذ مبادرات للعمل من أحل مشروع أوروبي طموح "سنقوم بتطبيقه مع شريكنا الألماني".

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أعرب - في وقت سابق - عن قلقه من فشل المفاوضات لتشكيل تحالف حكومي في ألمانيا، مؤكدا أنه ليس من مصلحة فرنسا نشوب هذا التوتر، مضيفًا أنه تحدث أمس مع المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل حول هذا الأمر، محذرا من اللهجة الحادة لرئيس "الحزب الديمقراطي الحر" الليبرالي كريستيان ليندنر.

وكانت المحادثات بين 4 أحزاب ألمانية لتشكيل حكومة ائتلافية انهارت -أمس- بعد انسحاب الحزب الديمقراطي الحر، وحال عدم التوصل إلى نتيجة، يفترض أن تعود ألمانيا إلى صناديق الاقتراع مطلع العام المقبل، وفي هذه الحال ستجرى الانتخابات على الأرجح من دون أن تكون ميركل على رأس الاتحاد الديموقراطي المسيحي، و لذا فإن مصيرها مرتبط بنجاح المشاورات الجارية.

وكانت انتخابات سبتمبر الماضي قد أضعفت ميركل وتركتها بدون غالبية مطلقة في البرلمان، مع تحول جزء من ناخبيها إلى حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف بعدما أغضبتهم سياستها المرحبة تجاه اللاجئين واستقبال مئات الآلاف منذ 2015.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: