إعلان

الإمارات والصومال تبحثان التنسيق في محاربة الإرهاب

06:51 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ):

أكدت دولة الإمارات "مواصلة نهجها في مساعدة ودعم الصومال وشعبها في بناء مؤسساته الوطنية والحفاظ على أمنه واستقراره".

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أبوظبي اليوم الاثنين، الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو رئيس الصومال الذي يزور الإمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إنه "تم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة قضايا التنمية والبرامج الإنسانية والخيرية ومشاريع إعادة الإعمار، التي تنفذها الإمارات لدعم ومساعدة الشعب الصومالي".

وجرى خلال اللقاء "بحث التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب والعنف والتنظيمات المسلحة، والعمل المشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار على الأراضي الصومالية".

وأطلع ولي عهد أبوظبي من الرئيس الصومالي "على آخر التطورات والأحداث في الصومال، وجهود الحكومة في تنفيذ البرامج التنموية وجهودها في مكافحة الإرهاب، والتطرف والعنف ومجموعاته وتنظيماته الإرهابية".

وأكد بن زايد "مواصلة الإمارات نهجها في مساعدة ودعم جمهورية الصومال وشعبها في بناء مؤسساته الوطنية والحفاظ على أمنه واستقراره"، متمنيا أن "تسود الصومال روح التعاون والتضامن من أجل مواصلة البناء والتعمير وتحقيق الطموحات والأمن والاستقرار".

وأعرب الرئيس الصومالي عن "تقديره لموقف الإمارات المتواصل لدعم الصومال وشعبهاـ والذي أسهم بشكل واضح في عودة الحياة إلى طبيعتها في العديد من المناطق الصومالية، سواء من ناحية الاستقرار أو التنمية".

يذكر أن القوات الصومالية ،المدعومة من قوات الاتحاد الأفريقي، تخوض معارك لتطهير البلاد من حركة الشباب المتطرفة التي تشن هجمات في البلاد سعيا وراء إقامة دولة إسلامية .

 

فيديو قد يعجبك: