إعلان

الجيش الأمريكي لجنود في اليابان: الكحول محظور

04:52 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

الجيش الأمريكي

واشنطن (أ ش أ)
فرض الجيش الأمريكي، حظرا على جميع جنوده في اليابان، من تناول الكحول وعدم مغادرة القواعد العسكرية ومنازلهم، وذلك بعد وفاة أحد السكان المحليين في حادث سير تسبب فيه جندي أمريكي مخمور.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن سائقًا يابانيًا لقى مصرعه في حادث اصطدام مع شاحنة كان يقودها جندي أمريكي، قيل أن مستوى الكحول في الدم لديه كان ثلاثة أضعاف الحد القانوني.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحادث تسبب في موجة غضب، حيث قال حاكم أوكيناوا تاكيشي أوناجا الذي يعارض بشدة توسيع القواعد الأمريكية في مقاطعة الجزيرة الجنوبية: "إن نفس الشيء يحدث مرارا وتكرارا".

وأضافت الصحيفة، أن الجندي الأمريكي نيكولاس جيمس ماكلين، كان يقود شاحنة عسكرية تزن طنين عندما اصطدمت بشاحنة صغيرة يقودها هيديماسا تايرا (61 عاما)، حيث قال أحد الشهود، إن الشاحنة العسكرية أطلقت ضوءًا أحمر، وضربت سيارة الرجل الياباني، ما تسبب في تضرر الأخيرة بشدة وإصابة ماكلين بجروح طفيفة.

وأعرب قائد القوات البحرية الأمريكية في اليابان الجنرال لورانس نيكولسون عن أسفه العميق وتعازيه الحارة لأسرة وأصدقاء رجل أوكيناوا الذي توفي إثر هذا الحادث.

ونتيجة للحادث، فرضت القوات الأمريكية في اليابان قيودًا على جميع أعضاء خدمتها البالغ عددهم 25 ألف فرد في أوكيناوا بالبقاء في قاعدتهم أو في منازلهم، وحظرتهم من تناول الكحول، كما تم منع أعضاء الخدمة المتمركزين في البر الرئيسي لليابان من شراء أو تناول الكحول في القاعدة أو خارجها.

فيما ذكرت القوات الأمريكية في بيان لها أن القيادات في جميع أنحاء اليابان سيقودون فورا تدريبا إجباريا لتناول إدارة المخاطر والسلوك المقبول .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: