إعلان

المدعي العام الإسباني يطالب بحبس قادة انفصاليين كتالونيين

05:06 م الخميس 02 نوفمبر 2017

كتالونيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد- (أ ش أ):

طلب المدعي العام الإسباني من قاضي المحكمة العليا أن يسجن قادة انفصاليين كتالونيين بانتظار التحقيق حول دورهم في دفع كتالونيا إلى الاستقلال بطريقة غير شرعية.

وذكرت شبكة (يورونيوز) الإخبارية الأوروبية أن 9 من الإدارة السابقة لإقليم كتالونيا أدلوا بأقوالهم على خلفية اتهامات بزرع الفتنة والتمرد وسوء استخدام الأموال العامة .

وأوصى المدعي العام بالإفراج عن أحدهم بكفالة 50 ألف يورو ، وهو سانتي بيلا الذي تنحى من عضوية مجلس وزراء الإقليم قبل إعلان برلمانه الاستقلال.

وتظاهر الآلاف في كتالونيا، اليوم الخميس أمام القصر الرئاسي لإظهار دعمهم لمسؤولي الإقليم المعزولين والذين مثلوا أمام المحكمة اليوم في مدريد لاتهامهم بالتمرد على خلفية إعلان الإقليم انفصاله.

وكانت المحكمة قد استدعت 20 سياسيا بالإقليم، من بينهم الرئيس المقال كارلوس بوجديومنت ، للمثول أمامها اليوم على خلفية اتهامهم بالتمرد والاختلاس وإثارة الفتنة على خلفية إعلان البرلمان الكتالوني الانفصال في 27 أكتوبر الماضي.

يذكر أن بوجديمونت وأربعة من وزرائه السابقين لم يمثلوا أمام المحكمة في مدريد اليوم، وذلك بعد سفرهم إلى العاصمة البلجيكية بروكسل قبل أيام.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان