إعلان

ترامب: منفذ هجوم مانهاتن يجب إعدامه

08:39 ص الخميس 02 نوفمبر 2017

صورة تم الحصول عليها من ادارة تشارلز كاونتي الاصلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب):

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الأربعاء الى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف الذي دهس حشدا من المارة في نيويورك الثلاثاء في هجوم استلتهمه من تنظيم داعش واوقع ثمانية قتلى و12 جريحا.

وقال ترامب في تغريدة إن "إرهابي نيويورك كان فرحا لدى طلبه تعليق عَلَم تنظيم داعش في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية أشخاص وأصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب أن تكون عقوبته الإعدام!".

وأتت تغريدة ترامب بعيد توجيه النيابة العامة الفيدرالية في مانهاتن توجيه تهمة الإرهاب إلى سايبوف (29 عاما) الذي أصيب برصاص الشرطة إثر دهسه حشدا من المارة في نيويورك في هجوم قال إنه استلهمه من تنظيم داعش.

ونقلت اللائحة الاتهامية عن سايبوف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه إنه استلهم هجومه من اشرطة فيديو نشرها تنظيم داعش وبدأ التخطيط له "قبل حوالى عام".

وأضاف القرار الاتهامي أن المتهم قرر قبل شهرين تقريبا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من أجل أن يوقع "أكبر عدد ممكن من الضحايا".

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 أكتوبر كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار أن يكون الهجوم في 31 أكتوبر لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون "واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

كذلك فإن المتهم سُأل خلال التحقيق معه ما إذا كان بإمكانه أن يرفع في غرفته في المستشفى علم تنظيم داعش، مؤكدا أنه "راض عن ما فعله"، بحسب اللائحة الاتهامية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان