إعلان

حماس تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة بعد يومين

11:00 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

حددت حركة "حماس" اليوم الأحد، ستة ملفات رئيسية على طاولة الحوار الوطني الفلسطيني المقرر في العاصمة المصرية القاهرة بعد غد الثلاثاء ضمن تفاهمات المصالحة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم ، في بيان صحفي، إن قيادة الحركة أجرت سلسلة من اللقاءات الداخلية والفصائلية حددت فيها رؤيتها لإنجاح ملفات الحوار بناءً على اتفاقية الوفاق الوطني الموقعة في القاهرة بتاريخ الرابع من مايو 2011.

وذكر برهوم أن هذه الملفات ، هي (منظمة التحرير الفلسطينية، والانتخابات العامة، والأمن، والمصالحة المجتمعية، والحريات العامة، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية)، ووضع الآليات والتوقيتات اللازمة لتطبيق ما تم التوقيع عليه.

وأشار إلى أن حماس شكلت وفدها المحاور إلى مباحثات القاهرة برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، وبعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي يحيى السنوار وخليل الحية وحسام بدران وصلاح البردويل.

وأكد الناطق باسم حماس على "ضرورة تضافر كل الجهود من أجل إنجاح هذه الحوارات بالرعاية المصرية وبما يحقق الشراكة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وإنهاء معاناة أهلنا في الضفة وغزة على حدٍ سواء".

ومن المقرر عقد اجتماعات شاملة للفصائل الفلسطينية على مدار يومين في القاهرة ابتداء من بعد غد الثلاثاء بدعوة من مصر سعيا لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

وسيأتي الحوار الشامل بين الفصائل بعد شهر من رعاية مصر اتفاقا بين حركتي فتح وحماس لتمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من استلام مهامها في قطاع غزة.

 

فيديو قد يعجبك: