إعلان

عون وماكرون يبحثان هاتفياً التطورات في لبنان

03:47 م السبت 18 نوفمبر 2017

عون وماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ ):
تلقى الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، تمّ خلاله التداول في التطورات الأخيرة.
وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية إن الرئيس عون تلقى"اتصالًا هاتفياً من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قبيل وصول رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري الى قصر الإليزيه ظهر اليوم".
وحسب البيان، تداول الرئيسان اللبناني والفرنسي التطورات الأخيرة.
وأضاف البيان أن الرئيس عون شكر "نظيره الفرنسي على الاهتمام ، الذي يبديه تجاه لبنان، ولاسيما الدور الذي لعبه في معالجة الوضع الذي نشأ بعد إعلان الرئيس الحريري استقالته من المملكة العربية السعودية وما رافق ذلك من ملابسات ".
وكان الرئيس الحريري قد وصل صياح اليوم السبت الى فرنسا تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
ويترقب لبنان عودة الحريري قبل يوم الأربعاء للمشاركة في الاحتفال الخاص بعيد الاستقلال في لبنان .
وكان الرئيس الحريري قدم استقالته بشكل مفاجئ من السعودية في الرابع من نوفمبر الحالي. ورفض الرئيس عون البتّ بهذه الإستقالة، التي أدت الى أزمة سياسية في البلاد، حتى عودة الحريري إلى لبنان ليبحث معه في أسباب الاستقالة.
وأجرى الرئيس عون سلسلة اتصالات داخلية وخارجية لمعالجة الأزمة، واعتبر أن الغموض الذي يكتنف وضع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري منذ إعلانه استقالته في السعودية منذ حوالي أسبوعين، يجعل كل ما صدر ويمكن أن يصدر عنه لا يعكس الحقيقة.
وقام وزير خارجية لبنان جبران باسيل بجولة أوروبية شملت عدة دول بدأها الثلاثاء الماضي واختتمها أمس الجمعة في موسكو، بهدف شرح الاستقالة الملتبسة للرئيس الحريري ، وحشد التأييد لهذه القضية ولاستقرار لبنان ودعمه كي لا يتحوّل الى ساحة صراع بين الدول .

فيديو قد يعجبك: