إعلان

الحريري يلتقى ماكرون في الإليزيه

01:22 م السبت 18 نوفمبر 2017

الحريري وماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحسب ما نقلته قناة الجديد اللبنانية.

ووصل الحريري العاصمة الفرنسية باريس مُنطلقا من العاصمة السعودية الرياض، بعد بقائه هناك أسبوعين، وسط مزاعم باحتجازه هناك، واجباره على البقاء في منزله في المملكة، ومنعه من العودة إلى لبنان، عقب إعلانه لاستقالته المفاجئة من الحكومة في خطاب مُتلفز عُرض على قناة العربية، السبت قبل الماضي.

وقال الحريري إنه سيعود إلى لبنان الأربعاء المُقبل للمشاركة في الاحتفالات بعيد الاستقلال. وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون تلقى اتصالا هاتفيا من الحريري صباح اليوم، السبت، بعد وصوله إلى باريس مع زوجته. وكتب الحريري قبل مغادرته للرياض في تغريدة على حسابته تويتر أنه "في طريقه الى المطار".

وقال "القول انني محتجز في السعودية وانني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة. انا بطريقي الى المطار"، في إشارة منه إلى تصريحات وزير الخارجية اللبناني زيجمار جابريال.

وأغضب جابريال المملكة بعد التصريحات التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني جبران باسيل، والتي قال فيها إن لبنان يواجه خطر الانزلاق مجددا الى مواجهات سياسية خطرة وربما عسكرية. وأضاف "من أجل منع ذلك، نحتاج خصوصا لعودة رئيس الوزراء اللبنان الحالي"، معتبرا أن لبنان "ينبغي أن لا يصبح لعبة (...) لسوريا والسعودية أو غيرهما".

وقررت السعودية استدعاء سفيرها في برلين احتجاجا على جابريال، وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن هذه التصريحات غير الصحيحة، وتثير استغراب واستهجان المملكة العربية السعوية.

فيديو قد يعجبك: