إعلان

10 تصريحات× 24 ساعة

12:22 ص السبت 18 نوفمبر 2017

الحريري إقامتي في المملكة من أجل مشاورات حول مستق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني أمام جمع حاشد من قبائل قحطان إنهم سيطهرون قطر من رجسها، وصرح وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إن شعب لبنان هو من يقرر بشأن سلاح حزب الله من خلال الحوار الداخلي، وأكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن أيام داعش أصبحت معدودة في العراق بعد تحرير مدينة رواة، وقال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إنه يقيم في السعودية من أجل مشاورات حول مستقبل لبنان.

1 – سلطان بن سحيم: سنطهر قطر من رجسها

1

المعارض القطري سلطان بن سحيم آل ثاني (أرشيفية)

قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني المعارض لحكومة الدوحة، اليوم الجمعة، خلال اجتماع حاشد لقبائل بني قحطان القطرية في المنطقة الشرقية بالسعودية، إنهم سيطهرون قطر من "رجسها"، مضيفاً أن عليهم الوقوف معا من أجل إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى على حد وصفه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- جبران باسيل: لن تسلم المنطقة أو أوروبا في حال شن حرب ضد بلدنا

2

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل (أرشيفية)

قال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، إن لبنان هي أرض اللبنانيين وليست للأخرين، مضيفًا أن من لديه مشكلة مع إيران فعليه علاجها مع طهران.

كما أكد على أن الشعب اللبناني هو من يقرر بشأن سلاح حزب الله من خلال حوار داخلي. وأضاف باسيل أيضًا أنه في حال شن حرب على لبنان لن تسلم المنطقة ولن تسلم أوروبا والخاسر الأكبر سيكون إسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجبوري: أيام داعش أصبحت معدودة في العراق

3

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري (أرشيفية)

قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، إن أيام تنظيم داعش الإرهابي في العراق أصبحت "معدودة" بعد تحرير قضاء راوة في محافظة الأنبار. وذكر مكتب رئيس البرلمان أن الجبوري ثمن الجهود والتضحيات الكبيرة التي بذلتها وتبذلها القوات الأمنية العراقية من أجل تحرير أرض العراق من عصابات "داعش" الإرهابية والتي كان آخرها النصر الكبير الذي حققته بتحرير قضاء راوة في محافظة الأنبار".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الحريري: إقامتي في المملكة من أجل مشاورات حول مستقبل لبنان

4

رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل سعد الحريري إنه يتواجد في المملكة العربية السعودية الآن من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان، وعلاقته بمحيطه العربي.

وكتب الحريري في تغريدة على حسابه بتويتر: "إقامتي في المملكة هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ماكرون: راغب في الحوار مع إيران

5

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رغبة بلاده في التحاور مع ايران ، وأنه من الأفضل للجميع السعي للتهدئة ، وذلك في أعقاب اتهام ايران لفرنسا بالتحيز تجاه الأزمات والكوارث الإنسانية في الشرق الأوسط.

وقال ماكرون "إن رد الفعل الإيراني أساء تقدير الموقف الفرنسي الذي يسعى لبناء السلام وعدم التدخل في أي من الإنقسامات الوطنية أو الإقليمية أو إختيار معسكر على حساب الآخر في الوقت الذي يرغب فيه الكثيرون في جر القوى الغربية الى مواجهة متنامية بين السنة والشيعة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- نهاد المشنوق: الانتخابات النيابية في موعدها

6

وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق (أرشيفية)

أكد وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق أن لبنان في حال استقرار واضحة، بالرغم من الأزمة بعد إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته.. وأن الانتخابات النيابي ستجرى في موعدها.

وأعرب المشنوق عقب لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن تؤدي عودة الحريري إلى لبنان إلى مزيد من هذا الاستقرار، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- أردوغان: استخدموا لوحة تصويب على اسمي في النرويج

7

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيفية)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سحب قوات بلاده من مناورات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في النرويج، على خلفية استخدام اسمه وكذلك صورة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك في تدريب "لوحات التصويب الناري".

وقال أردوغان: "استخدموا لوحة تصويب في النرويج، وضعوا عليها اسمي وصورة مصطفى كمال أتاتورك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- زاسبيكين: مطلب السعودية بإبعاد "حزب الله" عن حكومة لبنان مرفوض

8

السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر زاسبيكين (أرشيفية)

أعلن السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أن مطلب المملكة العربية السعودية بإبعاد "حزب الله " عن الحكومة اللبنانية غير وارد ولا داعي للتعليق عليه.

وأكّد أن بلاده "ترفض المطالب بإبعاد (حزب الله) عن الحكومة"، وأضاف "إن ما حصل مؤخراً لديه بعد إقليمي سياسي كبير جداً".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- معارض فنزويلي: الحكومة تقتل الشعب بالتجويع

9

عمدة العاصمة الفنزويلية كاراكاس السابق، أنطونيو ليديزما (أرشيفية)

فر عمدة العاصمة الفنزويلية كاراكاس السابق، أنطونيو ليديزما، الذي كانت السلطات تحتجزه قيد الإقامة الجبرية، من البلاد ودخل كولومبيا.

وعبر ليديزما الحدود برا قبل أن يشق طريقه إلى كوكوتا عاصمة نورتي دي سانتاندير حيث أدلى بأول تصريحاته أمام الصحافة في مطار المدينة.

وقال إن حكومة بلاده "تقتل (الفنزويليين) بالتجويع".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- ميركل: الجولة الثانية من محادثات ائتلاف "جامايكا" ستكون شاقة

10

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيفية)

أكدت المستشارة الألمانية وزعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي أنجيلا ميركل عزمها اختتام المشاورات الاستطلاعية بشأن تشكيل ما يعرف باسم ائتلاف "جامايكا" على نحو ناجح.

وقالت ميركل قبل مواصلة المشاورات في مقر حزبها ببرلين إنه تمت مناقشة عدد كبير من الموضوعات وتفاصيل هائلة حولها الليلة الماضية في المفاوضات مع أحزاب الائتلاف المحتمل، موضحة أن تجميع خيوط كل هذه القضايا ليس أمرا سهلا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: