إعلان

معارضون قطريون في مؤتمر بالسعودية: سنطهر بلدنا من "رجسها"

11:17 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

معارضون قطريون في مؤتمر بالسعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني المعارض لحكومة الدوحة، اليوم الجمعة، خلال اجتماع حاشد لقبائل بني قحطان القطرية في المنطقة الشرقية بالسعودية، إنهم سيطهرون قطر من "رجسها"، مضيفاً أن عليهم الوقوف معا من أجل إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى على حد وصفه.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية قول "بن سحيم" إن قطر لم تعد ملكاً لأهلها ولكنهم سيسترجعونها، مضيفاً: "سنكون خائنين لبلدنا ولتاريخنا إن تركنا قيادتها للمأجورين يعبثون بها ويغدرون بجيرانها ويستلبون كل مواردها".

وأضاف سلطان بن سحيم احد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، والمعارض لحكم تميم بن حمد آل ثاني، إنهم مسئولون "أمام الملك سلمان و ولي العهد وقادة الدول الشقيقة ألا تكون قطر حضن إرهاب ومأوى فساد".

وتابع موجهاً حديثه للحضور الحاشد: "إنني معكم وبكم سنكتب مستقبلنا بأي طريقة وإننا على ذلك لقادرون. لن نترك حقنا ولن نصمت لتكون أرضنا مرتعا للأغراب والخونة".

وقاطعت السعودية ودول عربية وإسلامية أخرى على رأسها مصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة واتهموها بدعم الإرهاب وإيواء الإرهابيين، قبل أن يتم إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية بين البحرين والسعودية والإمارات وقطر من جانب الدول المقاطعة. 

ووضعت الدول 13 مطلباً أمام الدوحة لتنفيذها أبرزها التوقف عن تمويل وإيواء الإرهابيين، وعدم التدخل في شئون الدول المجاورة وإغلاق قناة الجزيرة.

وتابع سلطان بن سحيم في كلمته: "أرى قطر أمامي الآن وقد اكتسحتها عاصفة أزاحت كل شوائبها وأعادت لها وجهها الأصيل وصورتها النقية. أنا لست طالب ثأر ولا طامع لسلطة لكنني رجل يشغله وطنه".

وخلال التجمع قال الشيخ فهد آل ثاني وهو أحد المعارضين لحكم تميم بن حمد في قطر، إن "تنظيم الحمدين هدد حشود قبائل بني هاجر و قحطان بالكيماوي والغازات السامة".

وقال أيضًا: "هذه الدولة اعتنقت الإرهاب عقيدة والكذب قاعدة أخلاقية والخيانة منهج ومسلك".

فيديو قد يعجبك: