إعلان

الحريري: إقامتي في المملكة من أجل مشاورات حول مستقبل لبنان

04:44 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

قال رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل سعد الحريري إنه يتواجد في المملكة العربية السعودية الآن من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان، وعلاقته بمحيطه العربي.

وكتب الحريري في تغريدة على حسابه بتويتر، اليوم الجمعة، : "إقامتي في المملكة هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي". مُشيرًا إلى أن كل ما يشاع خلاف ذلك من قصص حول إقامته ومغادرته، أو يتناول وضع عائلته لا يعدو كونه مجرد شائعات.

1

وأحدثت استقالة الحريري، التي أعلنها من العاصمة السعودية الرياض، زلزالا سياسيا في المنطقة، ووسط اتهامات للمملكة باحتجازه واجباره على الاستقالة، ونفي المملكة، وتأكديها أن كل ما يتردد حول فرض الاقامة الجبرية على رئيس الحكومة اللبنانية "اتهامات لا أساس لها من الصحة".

وواتهم الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء الماضي، السعودية باحتجاز رئيس الحكومة المستقيل، وقال عون، أمام المجلس الوطني للإعلام اليوم، "نعتبر ذلك عملاً عدائيًا ضد لبنان". وأشار عون إلى أن لبنان سيقوم بكل ما عليه للمطالبة بالإفراج عن الحريري، ويتواصل مع الدول العربية والغربية بهذا الغرض، متابعًا "الحريري اتصل بي يوم استقالته، وقال لي استقلت لأنني تعبت، ومنذ ذلك اليوم لم نستطع التكلم أو التواصل معه".

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أمس الخميس، بأن الحريري سيصل إلى باريس غدا السبت، ومن المقرر أن يلتقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره السعودي عادل الجبير في الرياض، إن الحريري المتواجد في السعودية قبل دعوة من الرئيس الفرنسي وسيتوجه إلى فرنسا مع أسرته، دون تحديد موعد لهذه الزيارة.

وأشار لودريان بحسب الوكالة الفرنسية، إلى أن الحريري قبل الدعوة وتم إبلاغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بذلك، وجاء ذلك عقب لقاء استمر لأكثر من ساعة بين لودريان ومحمد بن سلمان.

فيديو قد يعجبك: