إعلان

ايرلندا تتوقع انطلاق مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في ديسمبر المقبل

12:46 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

رئيس الوزراء الايرلندي ليو فارادكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويد - (د ب أ):
أعلن رئيس الوزراء الايرلندي ليو فارادكار ،اليوم الجمعة، انه "من المحتمل" أن تنتقل محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى المرحلة الثانية - العلاقات التجارية المستقبلية- في ديسمبر المقبل، في حال قدمت بريطانيا ايضاحات حول القضايا الرئيسية العالقة وخصوصا الحدود الايرلندية.

وتأتى تصريحاته قبل اسبوع على انتهاء موعد نهائي حدده الاتحاد الأوروبي للجانب البريطاني لاحراز تقدم في المحادثات، اذا ما أراد الحصول على موافقة قادة الاتحاد الأوروبي على الانتقال إلى المناقشات حول التجارة والعلاقة الأوسع بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال فارادكار "اعتقد أنه من الممكن بالتأكيد أن نتمكن من التوصل في ديسمبر إلى استنتاجات من شأنها تسمح بالبدء في المرحلة الثانية من المحادثات".

وأضاف "ان ما نريد القيام به هو تحديد معايير المحادثات حول التجارة".

وتعتبر الحدود بين ايرلندا وايرلندا الشمالية أحد الجوانب الرئيسية. وأكدت بريطانيا على أنه لن تكون هناك ضوابط صارمة على الحدود .

وأضاف فارادكار "نريد أن يتم تسجيل ذلك بشكل عملي خلال نتائج المرحلة الاولى".

وتابع ان ذلك لا يعني بالضرورة أن بريطانيا أو ايرلندا الشمالية بحاجة إلى البقاء في الاتحاد الجمركي، بل يمكن التوصل إلى حل في إطار الاقتراح البريطاني للدخول في "شراكة جمركية" مع الاتحاد الأوروبي.

وقال "نريد أن معرفة ما يعنيه ذلك".

واضاف "ما نريد أن توصل إليه على طاولة المفاوضات، قبل أن نتطرق إلى التجارة، هو عدم وجود أي فكرة لوجود حدود تخضع لرقابة صارمة او حدود تشبه الماضي في ايرلندا".

فيديو قد يعجبك: