إعلان

نيكي هيلي: روسيا "قتلت" التحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا

11:29 م الخميس 16 نوفمبر 2017

نيكي هيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ)

قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، اليوم الخميس، في نيويورك إن روسيا "قتلت" فريق الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا لأنها تأمل في إخفاء الحقيقة.

وقالت هيلي: "لقد اخترعت روسيا أسبابا كي لا تدعم آلية ساعدت على تشكيلها لأن استنتاجاتها العلمية لم تعجبها"، وأضافت "إن روسيا قتلت آلية التحقيق المشتركة التي تحظى بتأييد ساحق من هذا المجلس".

وتابعت: "تعتقد روسيا أن آلية التحقيق المشتركة تعمل جيدا عندما تتوصل إلى أن تنظيم داعش مذنب في (استخدام) الأسلحة الكيماوية، ولكن عندما يكون أحد أصدقائها هو الجاني تصبح المشكلة فجأة من جانب آلية التحقيق المشتركة وليس صديقهم الذين ارتكب الجريمة".

وكانت روسيا قد استخدمت اليوم الخميس حق النقض/ الفيتو ضد مشروع قرار أمريكي حول تمديد مهمة آلية التحقيق في الهجمات الكيميائية فى سوريا.

وقدمت روسيا مقترحها الخاص بها والمنافس للأمريكي للتصويت عليه لكنها سحبته خلال اجتماع اليوم بعدما رفض الأعضاء الآخرون في المجلس السماح بمشروعها بأن يتم التصويت عليه ثانيا.

وهذه هي المرة العاشرة التي تستخدم فيها روسيا حق النقض في مجلس الأمن للاعتراض على قرار يتعلق بسوريا. وصوتت ضد مشروع القرار بوليفيا، وامتنعت كل من الصين ومصر.

فيديو قد يعجبك: