إعلان

منظمة إغاثة دولية تتهم جيش ميانمار بانتهاكات واسعة النطاق لنساء الروهينجا

09:22 م الخميس 16 نوفمبر 2017

نساء الروهينجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دكا - (د ب أ):

اتهمت منظمة إغاثة دولية اليوم الخميس، جيش ميانمار بعمليات اغتصاب واسعة النطاق وغير ذلك من انتهاكات للنساء والفتيات في ولاية راخين ، حيث فر مئات الآلاف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش المجاورة.

وقالت منظمة (أنقذوا الأطفال) إن المقابلات التي أجريت مع لاجئي الروهينجا في بنجلاديش، كان 60 في المائة منهم من الأطفال، رسمت "صورة مزعجة للعنف الممنهج وعمليات الاغتصاب والإخلاء القسري" التي واجهها كثيرون منهم.

ونقلت المنظمة عن فتاة من الروهينجا، 16 عاما، في منطقة كوكس بازار جنوب شرقي بنجلاديش، قولها "ضربوني في وجهي ببندقية وركلوني في صدري وختموا على ذراعي وساقي".

وأضافت الفتاة: "ثم اغتصبني ثلاثة من الجنود .. اغتصبوني لمدة ساعتين تقريبا وفي مرحلة ما أغشي علي".

واضطر ما يقدر بنحو 617 ألف من الروهينجا إلى الفرار إلى بنجلاديش بعد أن شن الجيش حملة ضد مسلحين مسلمين اتهمهم بشن هجمات على مواقع أمنية في ولاية راخين المضطربة في ميانمار يوم 25 أغسطس الماضي، وتضمن تقرير منظمة أنقذوا الأطفال "فظائع لن انساها أبدا"، مقابلات مع نساء وأطفال أخريات شهدن فظائع ارتكبها الجنود ضد أفراد من مجموعة الأقلية.

وأشار التقرير إلى أن امرأة، 24 عاما، شهدت سيدة حاملا وطفل يحرقان وهما على قيد الحياة من قبل الجنود.

وحثت المنظمة حكومة ميانمار على التحقيق في هذه الانتهاكات قبل الاجتماع المقرر لوزراء خارجية آسيا وأوروبا في نايبيداو الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: