إعلان

رئيس الأركان الإسرائيلي: دولتنا الآن في أفضل حالاتها العسكرية

06:29 م الخميس 16 نوفمبر 2017

غادي إيزنكوت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، إن دولة إسرائيل هي الآن في أفضل حالاتها العسكرية، حيث تطورت كثيرًا، وأن لديها القوة العسكرية والاستخبارات وسلاح الجو والمشاة بأفضل الأحوال.

وأضاف –في حوار له مع صحيفة إيلاف السعودية ومقرها لندن- أن إسرائيل "تحظى بالتقدير من الدول المعتدلة في المنطقة".

وبالنسبة للتحديات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي، أشار إلى أنه في السابق التهديد كان من جيوش الدول مثل الجيش السوري او غيره، اما اليوم فهناك مناطق توتر سريعة الاشتعال مثل لبنان على يد حزب الله والضفة الغربية وغزة وسيناء وسوريا وأحداث تكتيكية محلية قد تؤدي إلى مواجهة استراتيجية واسعة.

وأكد أن الخطر الفعلي الأكبر في المنطقة هو إيران التي تعمل عن طريق البرنامج النووي الذي تم تجميده مؤقتاً، ولا توجد اي شكوك بالنسبة لنوايا إيران بالحصول على قدرات نووية، بالإضافة إلى بسط نفوذها في المناطق المختلفة وتفعيل أذرع تقوم بمهمات مثل حزب الله والحوثي والجهاد الإسلامي.

كما أشار إلى أن إيران تحاول تغيير قوانين اللعبة في المنطقة عن طريق نقل الخبرات وبناء مصانع الاسلحة وتزويد الاسلحة المتطورة والاخرى والطائرات المسيرة، وهم يستثمرون اموالاً طائلة في الحرب وعلى المليشيات المختلفة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة نجحت في محاربة داعش، وتحاول تقوية ودعم المحور السني المعتدل في المنطقة وبدون إدخال جيوش أو قتال على الأرض.

وانتقد السياسة الروسية، قائلاً "روسيا ترى فقط المصالح الروسية في سوريا، والروس يعرفون كيفية التناغم مع كل الأطراف "فهم تحالفوا مع الأسد وإيران وحزب الله من جهة ومع الأميركيين في الحرب على داعش ومع تركيا ومعنا في اطار جهاز منع الاحتكاك الذي يعمل بشكل ممتاز" بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: