إعلان

سنغافورة تعلق كل العلاقات التجارية مع كوريا الشمالية

06:13 م الخميس 16 نوفمبر 2017

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (د ب أ):

أعلنت سنغافورة اليوم الخميس تعليق كافة العلاقات التجارية مع كوريا الشمالية في محاولة لكبح جماح برنامج البلاد للأسلحة النووية.

كانت فوزية ساني رئيسة إدارة الاستراتيجية والأمن التجاري بالمدينة/ الدولة قالت فى وقت سابق إنه سيتم اعتبارا من 8 تشرين ثان/ نوفمبر، حظر "كل السلع المتبادلة تجاريا من وإلى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".

وحذر منشور وزعه مسؤولو الجمارك فى سنغافورة اليوم من أن أي شخص ينتهك الحظر سيتم تغريمه بمبلغ يصل الى 100 ألف دولار (750ر73 ألف دولار) أو ما يعادل ثلاثة أمثال قيمة السلع أيهما أعلى أو السجن لمدة تصل إلى عامين.

وستكون الانتهاكات المتكررة للحظر موضع جزاءات أكثر صرامة.

وتستورد كوريا الشمالية من سنغافورة سلعا بحوالي 2ر28 مليون دولار سنغافوري ما يجعلها ثامن أكبر مستورد مهم لبيونج يانج. وذلك وفقا لمنظمة التعقيد الاقتصادي.

وتأتي الخطوة بعد شهرين من إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يوسع فيه سلطات الولايات المتحدة لتجميد أصول الشركات والأفراد التي يشتبه بإقامتها علاقات تجارية مع كوريا الشمالية.

يأتي التنويه بعد أيام من ختام القمة الآسيوية الشرقية في 14 نوفمبر حيث دعا ترامب وزعماء دول أخرى في العالم كل الدول على مواصلة تطبيق العقوبات الدولية على بيونج يانج.

وتحظر قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة على كوريا الشمالية تصدير الفخم والحديد والرصاص والمأكولات البحرية ووضع قيود على بيع خام النفط ومنتجات البترول المكررة الموردة إلى كوريا الشمالية.

وتستمر كوريا الشمالية في تطوير أسلحتها النووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة لتبلغ ذروتها بإجراء تجربة نووية وهي الأكثر قوة لها في سبتمبر.

فيديو قد يعجبك: