إعلان

الفيضانات تودي بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا في اليونان

03:01 م الخميس 16 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا- (د ب أ):

تسببت الفيضانات التي شهدتها اليونان في مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا، بينما لا يزال آخران في عداد المفقودين، وأصيب 17 آخرون بجروح خطيرة حتى صباح اليوم الخميس، وسط ارتفاع قيمة الأضرار الناجمة عنها للمليارات من اليورو.

وأعاق الحطام في كثير من الأماكن المياه المتدفقة عبر الوديان الجبلية باتجاه المناطق الساحلية المنخفضة تمهيدا لسقوطها في البحر، ما تسبب في فيضانات في البلدات الساحلية.

وفي مناطق أخرى، أعاقت المباني التي تقام منذ عقود بطرق غير قانونية، والتي يطل بعضها مباشرة على قنوات مائية، تدفق المياه مما تسبب في الفيضانات.

وبدأ الادعاء تحقيقا بشأن الأوضاع في منطقتي إليفسينا وميجارا المتضررتين.

وذكرت الإذاعة الرسمية أن الفيضانات تسببت في تدمير بلدات بأكملها وأجزاء من الطريق الرئيسي في كورينث على الساحل الغربي. وكانت التقديرات الرسمية الأولية قد أشارت إلى أن خسائر الفيضانات تقدر بمليارات اليورو.

ومن المتوقع أن تستمر العاصفة، التي أطلق عليها خبراء الأرصاد الجوية المحليين اسم "مديكان"، لعدة أيام وتتسبب في المزيد من الأمطار ومن ثم المزيد من الفيضانات.

وأكد مصدر في قيادة شرطة دمشق لـ ( د. ب. أ) مقتل شخص وإصابة 19 اخرين بجروح ووقوع أضرار مادية جراء سقوط قذائف على منطقة السبع بحرات وحيي والعباسيين وباب توما شرق دمشق .

فيديو قد يعجبك: