إعلان

الحوثيون: توقف حركة الملاحة بمطار صنعاء جراء قصف للتحالف

09:00 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

توقف حركة الملاحة الجوية في مطار صنعاء الدولي

صنعاء - (د ب أ):

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الثلاثاء، توقف حركة الملاحة الجوية في مطار صنعاء الدولي، إثر قصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي على المطار.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الخاضعة لسلطة الحوثيين، "قامت دول العدوان "قوات التحالف العربي" صباح اليوم الثلاثاء، باستهداف مطار صنعاء الدولي بغارة جوية أدت إلى تدمير كلي لمنظومة جهاز الإرشاد الملاحي.

وأشارت إلى أن استهداف المطار جاء "بهدف إخراج التجهيزات الملاحية عن الخدمة، وبالتالي إيقاف الحركة الوحيدة الموجودة في مطار صنعاء وهي رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الخاصة بالمساعدات والإغاثة الانسانية".

وأكدت هيئة الطيران المدني، أن هذا الاستهداف يعتبر انتهاكا صريحا للمواثيق والمعاهدات الدولية، وتحديا صارخا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي واتفاقية شيكاغو المادة "3" مكرر والتي تنص على عدم استهداف المطارات المدينة.

وناشدت الهيئة المجتمع الدولي ومجلس الأمن تحمل مسؤولياتها تجاه ما وصفته "بالعدوان الغاشم" على المطارات اليمنية المدنية، مطالبة بالتحقيق الفوري واتخاذ موقف حاسم "تجاه هذه الجرائم ضد الانسانية، والعمل على إيقاف العدوان والسماح باستئناف كافة الرحلات المدنية من والا مطار صنعاء الدولي".

ومنذ أكثر من عام حظرت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، حركة الطيران المدني من وإلى مطار صنعاء الدولي، عدا الطائرات الخاصة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية بغرض المساعدات الإنسانية.

فيديو قد يعجبك: