إعلان

أمير قطر يتهم الدول المقاطعة بمحاولة عرقلة استضافة بلاده لكأس العالم

11:00 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بون (ألمانيا) – (دويتشه فيله):

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن الدول العربية التي فرضت عقوبات على بلاده في يونيو بزعم دعمها للإرهاب لا تريد حلا للأزمة. وقاطعت أربع دول عربية قطر واتهمتها بدعم الإرهاب والتقرب من إيران.

اتهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السعودية والإمارات والبحرين ومصر بمحاولة عرقلة استضافة بلاده لكأس العالم لكرة القدم في 2022.

وأضاف أن الدول المقاطعة ليست مهتمة بحل الأزمة مع بلاده. وكان الأمير يتحدث في بداية مراسم افتتاح دورة جديدة لمجلس الشورى القطري.

وقطر هي أول دولة عربية يتم اختيارها لاستضافة كأس العالم بكرة القدم، وقد أطلقت مشاريع بناء ضخمة استعدادا للحدث، ما استدعى تدفقا كبيرا لليد العاملة.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في الخامس من يونيو علاقاتها مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية بعد اتهامها بدعم الارهاب والتقرب من إيران. وترفض الدوحة هذه الاتهامات.

ومن جانبه، سبق لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن أن حمل الدول المقاطعة لبلاده المسؤولية عن تفكيك مجلس التعاون الخليجي، وفي الوقت نفسه جدد دعوة بلاده للحوار لحل الأزمة.

وأكد الوزير القطري أن "الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وحل الأزمات في المنطقة قد تأثرت بسبب تعنت دول الحصار ... أزمتهم أصبحت مع الدبلوماسية الدولية وليست مع قطر وحدها".

وحمّل الوزير "دول الحصار مسؤولية تفكيك مجلس التعاون الخليجي كمنظومة للأمن الإقليمي".

ونقلت القناة عن الوزير العراقي القول إن بلاده "ليست مع عزل أو محاصرة أي بلد".

وأكد الجعفري أن "بلاده ترى أن الحوار هو الأفضل حتى مع وجود خلاف"، مشيرا إلى ضرورة توظيف علاقات بغداد مع إيران "لمصلحة الأشقاء في الدول العربية الأخرى".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان