إعلان

الجامعة العربية تدعو لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة الأمية

04:25 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

حذرت جامعة الدول العربية من مخاطر الامية في الدول العربية باعتبارها أحد أسباب تفشي الارهاب والفكر المتطرف ، داعية الى أهمية الاسراع بأعداد خطة إعلامية لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية في الدول العربية.

جاء ذلك في كلمة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال امام اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين لإعداد خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

ودعت ابو غزالة لتبني حملة اعلامية لتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جهود محو الأمية في العالم العربي ، موضحة أن الخطة الإعلامية المنشودة سيتم رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب لمناقشتها خلال اجتماعهم الشهر الجاري .

من جهته ، استعرض المستشار فوزي الغويل مسؤول الأمانة الفنية للأعلام بالجامعة العربية جهود الجامعة العربية والامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب من أجل اعداد الخطة المرجوة .

ولفت إلى أن العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار (2015-2024) قد تم اعتماده من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في 29 مارس 2014.

ويهدف اجتماع اليوم إلى وضع خطة إعلامية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار بغرض توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

وتتمثل أهمية هذه الخطة في الدور الذي ستقوم به في مجال التعبئة والحشد والرصد والتقويم لجميع أنشطة العقد على المستوى العربي، والاستفادة من التقدم التكنولوجي والفضاء المفتوح والتطور الإعلامي في الدول العربية لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من أهداف العقد.

فيديو قد يعجبك: