إعلان

الحكومة المؤقتة تستلم مقر وكيل داخلية الوفاق

12:35 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

المشير خليفة حفتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنغازي - (د ب ا):

بناء على التعليمات الصادرة من القيادة العامة باشرت وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة مساء الأحد باستلام مقرات وكيل وزارة الداخليه التابع لحكومة الوفاق فرج قعيم،في بنغازي،بحسب موقع" بوابة الوسط".

كان قعيم اتهم يوم الجمعة المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي المعين من قبل مجلس النواب المنتخب، بالوقوف وراء محاولة اغتياله، عقب استهداف مقره بالقذائف في اليوم نفسه ونجاته قبل أسبوع من محاولة اغتيال . حفتر هو من يقف وراء عمليات القتل والخطف والأعمال الإرهابية في بنغازي، وفق تعبيره.

من جهة أخرى ،أصدر المدعي العام العسكري اللواء فرج الصوصاع أمرا لإدارة الشرطة العسكرية والسجون بالقبض على وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق فرج قعيم.

وتضمن أمر القبض على قعيم اتهامه بالاشراف على تأسيس تشكيل عسكري مسلح، ومقاومة رجال الأمن، وحيازة سلاح من دون ترخيص، وخروجه على وسائل الإعلام لشق الصف، واستلامه مبالغ مالية من حكومة الوفاق غير المعتمدة، بغرض شراء الذمم كما جاء في نص أمر القبض.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

فيديو قد يعجبك: