إعلان

رئيس أركان الجيش الليبي يحذّر من التعامل مع المجلس الرئاسي

08:04 م السبت 11 نوفمبر 2017

الفريق عبدالرزاق الناظوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ):

حذّر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية الفريق عبدالرزاق الناظوري، السبت، من التعامل مع المجلس الرئاسي وحكومته التي وصفها بغير الشرعية، أو مع أي طرف تابع أو موالٍ لها.

وأكّد الناظوري مساء اليوم في بيان مُتلفز أنهم ليسوا طرفاً في صراع سياسي، ولن يسمحوا بأن يكون أبناء ليبيا وقوداً في أي صراع عجز أصحابه عن تحقيق وفاق وطني حقيقي، ويقومون بمحاولة إغراء البعض بوظائف زائفة لإحياء الفتنة والخيانة بين أبناء الشعب الواحد، (في إشارة للمجلس الرئاسي، وعلاقته مع وكيل وزارة داخليته في بنغازي "فرج اقعيم)".

وختم الناظوري بيانه قائلاً "إن القيادة العامة للجيش ورئاسة الأركان يؤكدان على أن حربهم ضد الإرهاب من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين، وأنهم لن يتوانوا عن الضرب بيدٍ من حديد لكل من تسوّل له نفسه شقّ الصف وزرع الفتنة.

جاء هذا البيان بعد أن قامت اليوم قوات تابعة للجيش الليبي شرق البلاد بالهجوم والسيطرة على مقر "قوة المهام الخاصة"، بمدينة بنغازي، الذي يتّخد منه وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني "فرج اقعيم" مقراً له.

ويأتي هذا الهجوم عقب تصريحات "اقعيم" أمس، والتي اتّهم خلالها المشير "خليفة حفتر" بمحاولة اغتياله بسيارة مفخخة قبل أيام، واستهداف مقره مساء أمس بصواريخ هاون أدت لسقوط ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في صفوف قوة المهام الخاصة التابعة له.

فيديو قد يعجبك: