إعلان

المجلس الرئاسي الليبي يُدين الهجوم على مقر تابع لوزارة الداخلية في بنغازي

07:13 م السبت 11 نوفمبر 2017

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ) :

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني واستنكر بشدة ما تعرضت له مناطق بمدينة بنغازي أمس الجمعة واليوم السبت من قصف بالمدفعية والطيران استهدف مقار ومبان عامة وخاصة وألحق أضراراً جسيمة بتلك المناطق.

ورفض المجلس في بيان صدر عنه اليوم ما أسماه بالتجاوز والاستفزاز والتصعيد، وحمّل المسئولية كاملة لمرتكبي القصف.

وأضاف: "بينما يحاول المجلس الرئاسي لمّ الشمل وتوحيد الصف لإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار، يحاول البعض إجهاض هذه الجهود ومبادرات المجتمع الدولي السلمية وإدخال البلاد في دوّامة جديدة من العنف".

ودعا المجلس إلى التهدئة والوقف الفوري للعمليات العسكرية التي لن تقود "بحسب تعبيره" إلا للمزيد من الفرقة والانقسام وتكريس العداوة والفتنة، منوّها ً إلى أن دور مديريات الأمن في بنغازي، والتابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق ينحصر في تأمين المواطنين واستتباب الأمن بالمدينة، مؤكداً أن أي اعتداء عليها يعتبر اعتداء على مؤسسات الدولة.

وكانت قوات تابعة للقوات المسلحة الليبية قد قامت اليوم السبت بالهجوم والسيطرة على مقر "قوة المهام الخاصة"، بمدينة بنغازي، الذي يتّخد منه وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني "فرج اقعيم" مقراً له.

جاء الهجوم عقب تصريحات أدلى بها "اقعيم" أمس، واتّهم من خلالها المشير "خليفة حفتر" بمحاولة اغتياله بسيارة مفخخة قبل أيام، واستهداف مقره مساء أمس بصواريخ هاون أدت لسقوط ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في صفوف قوة المهام الخاصة التابعة له.

فيديو قد يعجبك: