إعلان

ترامب يصل إلى هانوي في زيارة رسمية

02:24 م السبت 11 نوفمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوي (د ب أ)

وصل الرئيس الامريكي، دونالد ترامب إلى مطار "نوي باي" الدولي في العاصمة الفيتنامية، هانوي مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، في زيارة رسمية، طبقا لما ذكرته صحيفة "في.إن.إكسبرس" الفيتنامية اليوم السبت.

ويقوم ترامب بزيارة هانوي في اليوم التالي من توجيه رسالة قوية في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في مدينة دا نانج، وسط فيتنام.

وفي كلمته إلى قمة أبيك أمس الجمعة، ألقى ترامب الضوء على سياسة "أمريكا أولا" التي قال إنها ستحمي الوظائف الامريكية وستمنع دول أخرى من استغلال بلاده.

وغادر ترامب مدينة دا نانج، في وقت، اتفقت فيه الدول في اتفاقية "الشراكة عبر المحيط الهادئ" التجارية، التي رفضها ترامب بعد توليه المنصب، على العناصر الاساسية للمضي قدما بدون أمريكا.

وفيتنام أكبر مصدر بجنوب شرق آسيا لامريكا.

وكان كثيرون في فيتنام يأملون في أن الاتفاقية وهي اتفاقية تجارية ضخمة، يشكل أعضاؤها الـ12 حوالي 40 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي كانت ستضطلع بدور حاسم لدعم لهانوي ضد الصين.

وقال زاشاري أبوزا، أحد الخبراء المعنيين بمنطقة جنوب شرق آسيا في الكلية الحربية الوطنية في واشنطن إنه في سياق "انسحاب ترامب بشكل فوري من الاتفاقية، قد أثار غضب القيادة الفيتنامية، التي ترى إن الاتفاقية أكثر من اتفاقية تجارية، لكنها أيضا مرتكزا استراتيجيا للولايات المتحدة".

ويسعى ترامب في جولته في جنوب شرق آسيا إلى أن نشر في قمم مختلفة رسالة "أمريكا أولا".

ومن المتوقع أن يحضر ترامب في المساء مأدبة عشاء، وسيجري غدا الأحد محادثات ثم مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج.

وفي أعقاب ذلك، سيتوجه ترامب إلى الفلبين حيث سيحضر مساء غد مأدبة عشاء في مانيلا، وذلك عشية انعقاد قمة قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي ستبدأ بعد غد الاثنين.

و سيلتقي ترامب في مانيلا نظيره الفلبيني رودريجو دوتيرتي، الذي تسببت سياسته المناوئة للمخدرات في سقوط الاف القتلى.

وتعد الفلبين هي المحطة الأخيرة لترامب في جولته الآسيوية الطويلة، والتي شملت هاواي واليابان وكوريا الجنوبية والصين.

وفي أعقاب مشاركته في قمة شرق آسيا، ثالث قمة يحضرها هذه الأيام، سيتوجه ترامب عائدا إلى بلاده يوم الثلاثاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان