رئيس اركان الجيش الليبي يتهم الإخوان باستهداف "قعيم"

11:40 ص السبت 11 نوفمبر 2017
رئيس اركان الجيش الليبي يتهم الإخوان باستهداف "قعيم"

عبدالرازق الناظوري

بنغازي، ليبيا (د ب ا)

أعتبر رئيس أركان الجيش الليبي، التابع لمجلس النواب المنتخب، عبدالرازق الناظوري، أن استهداف مقر قوة المهام الخاصة، بمدينة بنغازي، جاء ضمن مجموعة من الأحداث التي وصفها بالدامية، التي تشهدها المدينة، متهما جماعة الإخوان بالوقوف وراءها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الناظوري، قوله إن بعض القنوات المدعومة من الجماعات الارهابية تقوم بدور سيء وتصطاد في الماء العكر وسوف تحاسب على ذلك، مؤكدا أن الجيش متماسك تحت قيادته،بحسب"بوابة أفريقياالإخبارية".

وطالب الناظوري وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فرج قعيم، بضبط النفس والهدوء، حتى تتم عملية التحقيق في حادثة استهداف مقره في بنغازي.

كان قعيم قد اتهم، أمس الجمعة، المشير خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب الليبي قائدا عاما للجيش الليبي شرقي البلاد، بأنه وراء عمليات الخطف والقتل التي تحدث في مدينة بنغازي.

وكشف قعيم لقناة 218 ، بأنه قبل أربعة أيام تمت محاولة اغتياله بمنطقة سيدي خليفة في مدينة بنغازي، بواسطة سيارة مفخخة، تابعة للجيش الوطني.

وقال قعيم إنه تم استهداف قواته من قبل في سنة 2016 في أحد محاور منطقة "الصابري" حيث "تم قصفنا بالطيران، وللعلم فإن داعش لا يمتلك طيران، بل حفتر هو من يمتلك ذلك".

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان