إعلان

اليابان وروسيا تتفقان على تطبيق العقوبات الأممية بحق كوريا الشمالية

08:04 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - أ ش أ:

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الجمعة، إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التطبيق الحازم لعقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

كان آبي قد قال قبيل لقائه مع بوتين في مدينة (دانانج) الفيتنامية على هامش قمة زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك)، إنه مستعد لتبادل الآراء حول تعاون طوكيو وموسكو من أجل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، بحسب وكالة الأنباء اليابانية (كيودو).

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء، وهو اللقاء العشرين بين الزعيمين، يأتي بعد أيام فقط من اتفاق آبي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تصعيد الضغط على كوريا الشمالية حتى تتخلى عن برامجها النووية والصاروخية.

واتفق الزعيمان خلال اجتماعهما في العاصمة اليابانية طوكيو، الاثنين الماضي، على الحاجة لمزيد من التعاون من جانب الصين وروسيا لمواجهة كوريا الشمالية.

ونوهت "كيودو" بأن الصين وروسيا لا زالتا تقيمان علاقات دبلوماسية واقتصادية مع بيونج يانج، مشيرة إلى أن كلا من البلدين، وهما عضوان دائمان بمجلس الأمن الدولي، اعتاد الإحجام عن زيادة الضغط على كوريا الشمالية، ولفتت إلى أن بيونج يانج لم تجر اختبارا نوويا أو صاروخيا منذ ما يقرب من شهرين، لكنها لم تظهر أي علامات على التراجع عن مساعيها لتطوير صاروخ باليستي عابر للقارات محمل برؤوس نووية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: