إعلان

مرشح جمهوري لمجلس الشيوخ الأمريكي يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي

11:18 ص الجمعة 10 نوفمبر 2017

مجلس الشيوخ الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):
أفادت تقارير صحفية بأن مرشحا جمهوريا محافظا لمجلس الشيوخ الأمريكي يواجه اتهامات بالاعتداء جنسيا على فتاة في الـ14 من عمرها، مما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبار المسئولين الجمهوريين في الولايات المتحدة إلى مطالبته بالتنحي عن ترشيحه إذا كانت هذه الاتهامات صحيحة.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن روي مور المرشح الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية آلاباما يشتبه أنه اعتدى جنسيا على تلك الفتاة في عام 1979 حين كان يبلغ من العمر آنذاك 32 عاما ويشغل منصب مساعد المدعي العام في المنطقة.
وذكرت ثلاثة نساء أخريات أن مور لاحقهن عندما كان في مطلع الثلاثينيات من عمره وكانت أعمارهن آنذاك تتراوح ما بين 16 و18 عاما.
ونفى المرشح المحافظ المتشدد دينيا مور هذه المزاعم، ووصفها بأنها "التعريف الدقيق للأنباء المفبركة والتشهير المتعمد"، ووصف تقرير صحيفة واشنطن بوست بأنه "هجوم سياسي يائس".
ومن جانبها، ذكرت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأمريكية صباح اليوم، الجمعة، أن ترامب يعتقد أنه "إذا كانت هذه المزاعم صحيحة، فسوف يقوم مور بالصواب ويتراجع عن الترشح".
ووصف السناتور الأمريكي جون ماكين هذه المزاعم بأنها "مزعجة للغاية وتؤدي إلى إقصاء" المرشح، ودعا مور إلى التراجع عن ترشيحه على الفور.
وأفادت تقارير بأن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل قد صرح بأنه يتعين على مور التراجع عن ترشيحه إذا ثبتت صحة هذه المزاعم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان