إعلان

جابريل: استراتيجية الاشتراكيين في المعركة الانتخابية كانت خاطئة

09:17 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
اتهم الرئيس السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، زيجمار جابريل، الحزب بأنه راهن خلال المعركة الانتخابية على الموضوعات الخاطئة.

وفي تصريح لصحيفة "دي تسايت" الأسبوعية الصادرة غدا الخميس، قال جابريل إن الحزب الاشتراكي أراد من خلال التركيز على قضية العدالة السيطرة على مشكلة داخلية تعود لعهد المستشار السابق جيرهارد شرودر "ولكن هذه المشكلة لم تكن مشكلة أغلبية الناخبين بل مشكلة الرؤية الداخلية للحزب الاشتراكي الديمقراطي".

أضاف جابريل أنه أكد ،خلال المشاركة في إعداد استراتيجية المعركة الانتخابية، أنه يرى أن التركيز على قضية العدالة أمر خاطئ، ولكنه كان الوحيد الذي تبنى هذا الرأي.

وقال جابريل إن الناخبين لا ينظرون للخلف بل للمستقبل "ولم نرُد برؤية متفائلة بالمستقبل على تساؤلاتهم بشأن الأمن والسيطرة على الرقمنة، وكذلك انشقاق الكثير من الناس في قضية اللاجئين.

ورأى جابريل أن شعار "حان وقت العدالة"، الذي رفعه الحزب خلال المعركة الانتخابية، كان إشكاليا بالنسبة لحزب قضى 16 عاما في الحكومة خلال العشرين سنة الماضية.
ويقوم جابريل بتصريف أعمال وزير الخارجية حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة، التي يتم التفاوض بشأنها حاليا بين التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

كما رفض جابريل اتهامه بأنه تأخر في الدفع بمارتن شولتس مرشحا عن الحزب لمنصب المستشار، وقال إن الزعم بأن التأخر في تسمية المرشح كان خطأ ليس إلا ذريعة تستخدم لعدم النظر في الأسباب الحقيقية للهزيمة الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان