إعلان

العبادي: يجب فرض السلطة الاتحادية في عموم البلاد

07:42 م الأحد 29 أكتوبر 2017

رئيس الوزراء العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العراق - (د ب أ):

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، مساء اليوم الأحد، بأن السلطة الاتحادية في العراق يجب أن تفرض سيطرتها على عموم البلاد والمعابر الحدودية.

وقال العبادي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن رغبتنا "ان لا تترك الأمور مفتوحة كما حصل في السنوات السابقة بل أن السلطة الاتحادية ينبغي أن تفرض سيطرتها على عموم البلاد ومنافذه الحدودية غير ان الجانب الكردي بطيء في تنفيذ هذا الامر".

وتابع "الحكومة العراقية ينبغي ان تفرض سيطرتها على المعابر التي يمر منها النفط المصدر عبر تركيا واذا لم يتم ذلك فان هذا سيتسبب في تفاقم الأزمة.. الحكومة المركزية لا تريد سفك الدماء أو تدهور الأوضاع فيما هناك من في حكومة الاقليم والإعلام الحزبي في اربيل يحرض على قتل القوات العراقية".

وأكد رئيس الحكومة العراقية "حرص الحكومة الاتحادية على ايجاد حلول سلمية ليعيش العراقيون معا في وطن واحد ولن يتحقق ذلك من دون وجود قوة عراقية رادعة تمنع الأوضاع من التدهور".

وثمن وزير الخارجية البريطاني "حكمة وقيادة العبادي لهذه الأزمة ورغبته في فرض الدستور".

وقال إن "نيجرفان البارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان أبدى رغبته بالحوار في هذا الشأن".

وجرى خلال الاتصال مناقشة الانتصارات المتحققة على الارهاب وانتشار القوات الاتحادية في محافظة كركوك وبقية المناطق اضافة الى الاوضاع السياسية والامنية.

فيديو قد يعجبك: